طلبة “صيدلة الشرق الأوسط ” يزورون مستودع أدوية جرش

طلبة “صيدلة الشرق الأوسط ” يزورون مستودع أدوية جرش
أخبار البلد -  
 زار وفد طلابي من كلية الصيدلة في جامعة الشرق الأوسط مستودع أدوية جرش، وذلك ضمن متطلبات مساق اساسيات الصيدلة.

واطلع الوفد على آلية العمل المعتمدة لدى الصيدليات ومستودعات الادوية، حيث تعرف الطلبة على أسس اختيار وترتيب الأدوية في الصيدلية والتعامل مع الوصفات الطبية بجميع أنواعها بما فيها وصفات التأمين ، ووصفات الأدوية والمستحضرات المخدرة والأدوية النفسية، وأسس جرد الصيدلية ، وكيفية التعامل مع التأمينات، والتخلص من الادوية منتهية الصلاحية، والوظائف المتاحة للصيدلاني في مستودعات الأدوية ، وكيفية تحضير الطلبيات الدوائية وتسجيلها والاجراءات التي يخضع لها الدواء .

واوضحت رئيسة قسم علم الادوية والصيدلة السريرية في كلية الصيدلة الدكتورة وجدان شروخ أن مثل هذه الزيارات الميدانية التي تجريها الكلية للطلبة تأتي من منطلق ترجمة الجانب النظري الى جوانب عملية بحيث تثري الجانب المعرفي وترتقي به بصورة تحقق نتاجات التعلم المنشودة.

من جانبها ، أكدت مدرسة المساق الاستاذة نورة بركات أن الزيارات الميدانية لكلية الصيدلة تأتي تنفيذاً لتوصيات الاعتماد الأمريكي ( ACPE) والذي يهدف إلى تجويد العملية التعليمية للبرامج الاكاديمية في الجامعات.

شريط الأخبار تنقلات إدارية في التربية وإحالات للتقاعد المبكر - أسماء وفيات الأردن الأربعاء 21/2/2024 الاحتلال يعلن مقتل جندي وإصابة 3 آخرين بمعارك غزة ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مع عودتها باردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الأربعاء الخارجية: خيبة أمل بعد فشل اعتماد قرار بوقف إطلاق النار في غزة تفاصيل ... وزير الصناعة والتجارة "الشمالي" يخرج عن صمته وائل الدحدوح يكشف تفاصيل لم تُروَ حول طوفان الاقصى ومحاولات ملاحقاته استخباريا تصريح شديد اللهجة صادر عن حركة حماس مساء الثلاثاء وفاة طفل بحادث دهس بمعان حماس تؤكد استلام أدوية وبدء إيصالها إلى المحتجزين بغزة خلافات جديدة وتراشق اتهامات في حكومة الاحتلال بسبب المحتجزين الجنايات: حبس سيدة اتهمت زوجها باغتصابها "سجن عسقلان المركزي" كان هدفًا للقسام في 7 أكتوبر القسام: هذا ما فعله عناصرنا بجنود الاحتلال في حي الزيتون وخان يونس إعدامات على مرأى من عائلاتهم وتمثيل بالجثث... قصص مروعة في غزة لقاء يجمع أطول رجل وأقصر امرأة في العالم (صور) منتدى التواصل الحكومي يناقش واقع الغذاء والدواء في آخر 24 ساعة... نفوق جنديان اسرائيليان كل ساعة عمليات نهب انتقامية لجنود الاحتلال في غزة كارثة إنسانية تلوح في الأفق... 700 ألف من الغزيين في مجاعة مميتة