وفد من طلبة زراعة جامعة جرش يزور مزرعة الريف للإنتاج النباتي والحيواني في المفرق

وفد من طلبة زراعة جامعة جرش يزور مزرعة الريف للإنتاج النباتي والحيواني في المفرق
أخبار البلد -  
زار وفد من طلبة كلية الزراعة في جامعة جرش ضمن مساق الزراعة العملي لطلبة قسم الإنتاج الحيواني، يرافقه كل من الدكتور أحمد المومني والدكتور جعفر عبيدات، مزرعة الاغنام التابعة لشركة الريف للإنتاج النباتي والحيواني في منطقة المدور في المفرق.

واطلع الطلبة خلال الزيارة على أداء العمل في المزرعة المتخصصة بإنتاج الاغنام من صنف العساف والعواسي والهجين بينهما، وكذلك الماعز البلدي والشامي، وجال الوفد في معظم مرافق المزرعة التي تبلغ سعتها حوالي 400 رأس من الاغنام والماعز، وقدم العاملون في المزرعة شرحًا تفصيليًا عن ما تتميز به المزرعة، من التركيز على التحسين الوراثي للسلالات المرباة، واستخدام السجلات المحوسبة، ومباني مناسبة للتربية، ومحلب آلي، واستخدام التقنيات الحديثة في تغذية الاغنام.

وذكر المومني وعبيدات أن الزيارة تأتي انسجامًا مع رؤية الجامعة والكلية في الموائمة بين الجانب النظري والعملي، وتعريف الطلبة واطلاعهم على المشروع النموذجي لإنتاج المواشي، حيث تمت مناقشة عدة جوانب تتعلق بالمزرعة والرد على استفسارات الطلبة بهذا الخصوص.

وشكر الوفد القائمين على الشركة، وأكد على أهمية التعاون والتشاركية مستقبلاً فيما يخص تدريب الطلبة.
شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان