هدية أمريكية.. ما هي القنبلة الجديدة التي استخدمها الاحتلال في قتل أطفال غزة

هدية أمريكية.. ما هي القنبلة الجديدة التي استخدمها الاحتلال في قتل أطفال غزة
أخبار البلد -  

استخدم طيران الاحتلال قنبلة SPICE-2000 خلال الغارات التي استهدفت مبان سكنية ومساجد في غزة.


 
 

وبحسب هيئة "رافائيل” المسؤولة عن إنتاج وتطوير الأسلحة والتكنولوجيا العسكرية الإسرائيلية، توفر القنبلة "2000 - Spice” قدرات مميزة في التوجيه ودقة الاستهداف.


 

وتُنفذ الاستهدافات من مدى يتراوح بين 60 و100 كيلومتر، وهي مزوّدة بنظام ملاحة ذاتي.


وتقدم ضربات دقيقة ومتزامنة، ويمكن لقنبلة ”Spice-2000” إصابة أهداف متحركة وبدقة عالية باستخدام تقنيات "EO/IR” و”GPS” التي تتيح للقنابل مطابقة صور الهدف وتغيير مسارها بشكل جزئي.


كما تجعل قدرة القنابل الفائقة على إصابة الهدف احتمالية وجود أضرار جانبية ضئيلة.


ويستخدم طيران الاحتلال منذ نهاية عام 2015 قنابل "SPICE” في هجماتها على سوريا.


كما استُخدمت القنابل في استهداف قيادي بحركة "الجهاد الإسلامي” في قطاع غزة عام 2022، بحسب ما نشرته صحيفة "جيروزاليم بوست” الإسرائيلية.


وتاليا الفيديو عبر موقعنا:

 
شريط الأخبار ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مع عودتها باردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الأربعاء الخارجية: خيبة أمل بعد فشل اعتماد قرار بوقف إطلاق النار في غزة تفاصيل ... وزير الصناعة والتجارة "الشمالي" يخرج عن صمته وائل الدحدوح يكشف تفاصيل لم تُروَ حول طوفان الاقصى ومحاولات ملاحقاته استخباريا تصريح شديد اللهجة صادر عن حركة حماس مساء الثلاثاء وفاة طفل بحادث دهس بمعان حماس تؤكد استلام أدوية وبدء إيصالها إلى المحتجزين بغزة خلافات جديدة وتراشق اتهامات في حكومة الاحتلال بسبب المحتجزين الجنايات: حبس سيدة اتهمت زوجها باغتصابها "سجن عسقلان المركزي" كان هدفًا للقسام في 7 أكتوبر القسام: هذا ما فعله عناصرنا بجنود الاحتلال في حي الزيتون وخان يونس إعدامات على مرأى من عائلاتهم وتمثيل بالجثث... قصص مروعة في غزة لقاء يجمع أطول رجل وأقصر امرأة في العالم (صور) منتدى التواصل الحكومي يناقش واقع الغذاء والدواء في آخر 24 ساعة... نفوق جنديان اسرائيليان كل ساعة عمليات نهب انتقامية لجنود الاحتلال في غزة كارثة إنسانية تلوح في الأفق... 700 ألف من الغزيين في مجاعة مميتة الحنيطي يستقبل المستشار الدفاعي البريطاني لشؤون الشرق الأوسط الملك يؤكد ضرورة التوصل إلى هدنة مستدامة تؤدي إلى وقف إطلاق النار في غزة قطاع النقل في 25 عاما.. تطورات إيجابية على الاقتصاد الوطني