"عمارة وتصميم الشرق الأوسط" تشارك طلبتها المستجدين رحلة تفوقها في روما

عمارة وتصميم الشرق الأوسط تشارك طلبتها المستجدين رحلة تفوقها في روما
أخبار البلد -  


شارك عميد كلية العمارة والتصميم في جامعة الشرق الأوسط الدكتور أيمن عواد طلبة الكلية المستجدين رحلة تفوقها في العاصمة الإيطالية روما، عندما سطرت طالبات إنجازًا يبعث على الفخر بتفوقهن على 5 جامعاتٍ عالمية، من خلال مشروعهن في مجال التصميم البارامتري، الهادف إلى تحسين جودة البناء الحضري في محيط جامعة سابيانز الإيطالية.

وفي هذا الصدد، قال الدكتور عواد بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور أيمن الخزاعله، وأعضاء الهيئة التدريسية، وجمعٌ من الطلبة، إن الكلية تعد بمثابة أرضٍ خصبة للابتكار المعماري، ما دفع بإبداعات الطلبة وجماليات تصاميمهم التي تتحدى المعايير التقليدية، مضيفًا أن العديد من مشاريع طلبة الكلية نجحت في إعادة تعريف المشهد البصري للمدن والمجتمعات، خاصة تلك المتمحورة حول مشاريع التصميم الجرافيكيّ والداخلي على حدٍ سواء.

وبيّن الدكتور عواد أن الكلية تدرك تمامًا مسؤولياتها المجتمعية، من خلال تشجيع طلبتها على إنشاء مساحات لا تخدم الأغراض الوظيفية فحسب، بل تسهم أيضًا بشكلٍ إيجابي في رفاهية الأشخاص الذين سيسكنونها، موضحًا أن الكلية تساهم بشكل كبير في دفع المعرفة الهندسية، ومنحها القدرة على تحليل التحديات المعاصرة، ومدارس فلسفات التصميم.

من جانبه، قال عميد شؤون الطلبة الدكتور الخزاعله إن العمادة تهتم ببناء أفراد متفوقين أكاديميًا، ويواصلون طلب المعرفة النقية، ويتكيفون مع الظروف المتغيرة، ويساهمون بشكل هادف في بناء المجتمع، ما يعني تأسيس الأفراد الملتزمين بحياة مليئة بالفضول الفكري، والنمو الشخصي.


شريط الأخبار وفيات الأردن الأربعاء 21/2/2024 الاحتلال يعلن مقتل جندي وإصابة 3 آخرين بمعارك غزة ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مع عودتها باردة ليلًا... حالة الطقس ليوم الأربعاء الخارجية: خيبة أمل بعد فشل اعتماد قرار بوقف إطلاق النار في غزة تفاصيل ... وزير الصناعة والتجارة "الشمالي" يخرج عن صمته وائل الدحدوح يكشف تفاصيل لم تُروَ حول طوفان الاقصى ومحاولات ملاحقاته استخباريا تصريح شديد اللهجة صادر عن حركة حماس مساء الثلاثاء وفاة طفل بحادث دهس بمعان حماس تؤكد استلام أدوية وبدء إيصالها إلى المحتجزين بغزة خلافات جديدة وتراشق اتهامات في حكومة الاحتلال بسبب المحتجزين الجنايات: حبس سيدة اتهمت زوجها باغتصابها "سجن عسقلان المركزي" كان هدفًا للقسام في 7 أكتوبر القسام: هذا ما فعله عناصرنا بجنود الاحتلال في حي الزيتون وخان يونس إعدامات على مرأى من عائلاتهم وتمثيل بالجثث... قصص مروعة في غزة لقاء يجمع أطول رجل وأقصر امرأة في العالم (صور) منتدى التواصل الحكومي يناقش واقع الغذاء والدواء في آخر 24 ساعة... نفوق جنديان اسرائيليان كل ساعة عمليات نهب انتقامية لجنود الاحتلال في غزة كارثة إنسانية تلوح في الأفق... 700 ألف من الغزيين في مجاعة مميتة الحنيطي يستقبل المستشار الدفاعي البريطاني لشؤون الشرق الأوسط