حرب التهجير القسري..

حرب التهجير القسري..
أخبار البلد -  
أخبار البلد- دولة الإرهاب، التي يُتوافق دولياً على تسميتها بـ(إسرائيل)، ترتكب جرائم حرب متتالية على مرأى من العالم، وتحظى بدعم غير مسبوق على المستوى الرسمي العالمي، تحت مسمى الدفاع عن النفس، تقتل الأطفال والنساء والمدنيين العزل، وتعمل على تهجيرهم جماعياً، ولا تملك المنظمات الإنسانية العالمية سوى التصريحات الضعيفة، ما يحدث اليوم في غزة يُظهر بوضوح فشل المنظومة العالمية، بما فيها منظمة الأمم المتحدة.

نزوح ما يقارب نصف مليون غزي، وإجبارهم على إخلاء مساكنهم، والطلب منهم للتوجه نحو جنوب غزة، في محاولة لتهجيرهم القسري إلى مصر، عبر خلق أزمة إنسانية على معبر رفح، والضغط على مصر لفتح المعبر لمرور مئات الآلاف نحو الجانب المصري من معبر رفح، هو جريمة إنسانية وجريمة حرب، لا يجب الوقوف أمامها صامتين.

إن ما يحدث الآن له علاقة بالعقيدة اليمينية الصهيونية التي ترغب بتهجير الفلسطينيين من أرضهم، واغتيال من يبقى منهم متمسكاً بأرضه، لأن هذه العقيدة تؤمن أن الأرض بكاملها لهم.

الحرب اليوم ليس حرب حدود، بل هي حرب وجود، وجود بشري ووجود فعلي، هي حرب الروايات، رواية تدعي أن الارض التي احتلتها الصهيونية هي أرض بلا شعب ولا تاريخ، ورواية، نتبناها ومؤمنين بها، أن هذه الأرض لنا، لنا بكاملها، نحن من كنا وما زلنا هنا، هذا التراب يحمل تاريخنا ومستقبلنا، وكل شهيد أو شهيدة يعيد الروح لروايتنا، ويبقي ذاكرتنا حية، ويعيد الصراع إلى بداياته، بعيداً عن عمليات التجميل التي جرت على مر السنوات على الصورة البشعة للاحتلال.

كل رصاصة أو قنبلة أو صاروخ صهيوني على غزة يصرخ فينا بعبارة شكسبير التاريخية: أن أكون أو لا أكون..ذلك هو السؤال، ولكن رغم النيران المشتعلة والمنازل المهدمة وجثث الشهداء المتراكمة، يأتي الجواب واضحاً دون لبس ودون تلكؤ أننا موجودون وسنبقى.. نحن من سيكون وهم إلى زوال.

ما يجب أن يثير القلق اليوم، هو محاولة القيادات الصهيونية تحقيق حلمها التاريخي بتهجير الفلسطينيين من أرضهم، وتوطينهم في دولة أخرى، وشرعنة هذا التهجير على مرأى من العالم، رغم رفض المؤسسات الدولية، وفي ظل دعم أو سكوت القوى العالمية.

شرعنة عملية التهجير لأبناء وبنات غزة نحو الشقيقة مصر، سيجعل القادة الصهاينة يندفعون لتطبيقه في الضفة الغربية في مرحلة لاحقة، وليست ببعيدة، نحو الأردن، للوصول إلى حالة قريبة من شعارهم (أرض بلا شعب).

فاليوم يدرك القادة الصهاينة أن الصراع الديمغرافي صراع حقيقي، وأن الكتلة البشرية الفلسطينية تشكل تهديداً حقيقياً لمشروعهم المعنون بالدولة اليهودية، وأنه كلما تأخروا بالتوصل إلى حل الدولتين، في ظل تنامي عدد السكان الفلسطينيين في الضفة وغزة والأراضي المحتلة عام 1948، فإن الضغط الدولي سيزداد عليهم كي يقبلوا بحل الدولة الواحدة، والتي تعني بالتأكيد نهاية الحلم الصهيوني بدولة يهودية، وبالتالي فإن عملية التهجير القسري للفلسطينيين إلى دول الجوار يريح الصهاينة من الكتلة البشرية الفلسطينية داخل حدود فلسطين الداخلية، ?ينقل عبء التعامل مع المهجرين إلى دول التهجير، بصورة تخل بالأمن والاستقرار فيها.

جرائم الحرب الكثيرة التي ترتكبها القوة الصهيونية الغاشمة، المدعومة غربياً، يجب ألا تمنعنا من رؤية ما يحمله المستقبل من خطر حقيقي في حال استطاع الصهاينة تهجير الفلسطينيين في غزة إلى مصر، وقد تكون كل جرائم الحرب التي يرتكبها الصهاينة غطاء لأكبر جريمة تهجير في التاريخ الحديث، وعلى مرأى من الناس على شاشات التلفاز وعبر وسائل التواصل الاجتماعي.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!