ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الأسبوع الثاني من أيلول الحالي

ارتفاع أسعار المشتقات النفطية في الأسبوع الثاني من أيلول الحالي
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد- 

بلغ معدل سعر البنزين (أوكتان 90) في الأسبوع الثاني من أيلول الحالي 901.6 دولار للطن مقارنة مع معدل سعره في الأسبوع الأول الذي بلغ 875.6 دولارا وبنسبة ارتفاع بلغت 3%، وفق النشرة الأسبوعية لأسعار النفط الخام ومشتقاته الصادرة عن وزارة الطاقة والثروة المعدنية.

وبحسب النشرة الأسبوعية، بلغ معدل سعر البنزين (أوكتان 95) في الأسبوع الثاني من شهر أيلول الحالي 959.1 دولارا للطن مقارنة مع معدل سعره في الأسبوع الأول الذي بلغ 928.8 دولارا وبنسبة ارتفاع بلغت 3.3%، فيما ارتفع سعر السولار من 870.5 دولارا للطن إلى 901.9 دولار وبنسبة ارتفاع بلغت 3.6%، كما ارتفع سعر الكاز من 928.7 دولارا للطن إلى 962.6 دولارا وبنسبة ارتفاع بلغت 3.6%.

في المقابل، بلغ سعر زيت الوقود في الأسبوع الثاني من أيلول الحالي 536 دولارا للطن، مقارنة مع معدل سعره في الأسبوع الأول الذي بلغ 519.9 دولارا للطن، وبنسبة ارتفاع بلغت 3.1%، في حين ارتفع سعر الغاز البترولي المسال في شهر أيلول الحالي إلى 557.5 دولارا للطن مقارنة مع معدل سعره في آب الماضي الذي بلغ 462.5 دولارا، وبنسبة ارتفاع بلغت 20.5%.

من جهة أخرى، ارتفع معدل سعر خام برنت في الأسبوع الثاني من شهر أيلول الحالي؛ ليصبح 93.3 دولارا للبرميل مقارنة مع معدل سعره في الأسبوع الأول الذي بلغ 91.1 دولارا وبنسبة ارتفاع بلغت 2.5%.

شريط الأخبار الاحتلال يزعم اغتيال قائدين بارزين في مخيم جنين المياه النيابية: الأردن مستقل في قراره والتوجيهات الملكية تؤكد أن تكون خياراتنا المائية من الداخل القسام:مقتل 3 محتجزين جراء قصف سابق على غزة الحكومة تقر نظام تنظيم ممارسة العمل الأكاديمي في الجامعات والكليات الرسمية البلبيسي: ظهور مقاومة مضادات الميكروبات وانتشارها أفقد عقاقير كثيرة فاعليتها الغاز الاسرائيلي.. هل يوجد خوف ؟ .. خبيران يُجيبان جمعية مستثمري الإسكان ما بين "اجت الحزينة تفرح" إلى "عين وصابتها" جمعية مستثمري الإسكان ما بين "اجت الحزينة تفرح" إلى "عين وصابتها" كيفية زيادة عدد المشاهدات المباشرة في TikTok؟ المقاومة تعلن إطلاق سراح رهينتين روسيتين اليوم 34 % ارتفاع حجم الاستثمارات المستفيدة من قانون البيئة الاستثمارية خلال 9 أشهر من عام 2023 قطاع السيارات السياحية في وضع حرج بتأثيرات الحرب في غزة على السياحة في الاردن والمنطقة لأول مرة.. الجيش الإسرائيلي يقر بإصابة نحو 1000 جندي الجلسة النيابية الرقابية تفقد نصابها للمرة الثانية بعد أقل من 70 دقيقة على انعقادها العثور على جثة دُهست في شارع 100 .. والسائق لاذ بالفرار حماس أبلغت الوسطاء بموافقتها على تمديد الهدنة لأربعة أيام مدير عام المركز العربي الطبي الدكتور عزام جميل إبراهيم يفتح قلبه في حوار شامل مع "أخبار البلد" السعودية تستدعي مركبات BMW الفئة السابعة موديل 2023 "محكمة التمييز" تفسخ قرار استئناف عمّان بالقضية المليونية بين المستثمرون الصناعية والعرب العقارية.. وثيقة الحكومة تحذر مالكي هذه الهـواتف:عليكم تسليمها فوراً تحت طائلة المساءلة