الاتحاد الأوروبي يغرم "تيك توك" 345 مليون يورو لانتهاك خصوصية بيانات القصّر

الاتحاد الأوروبي يغرم تيك توك 345 مليون يورو لانتهاك خصوصية بيانات القصّر
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد- 

قال مفوض حماية البيانات في إيرلندا الجمعة، إنه فرض غرامة قيمتها 345 مليون يورو (370 مليون دولار) على "تيك توك" لانتهاكها قوانين الخصوصية في التعامل مع البيانات الشخصية للقصر في الاتحاد الأوروبي.

ومفوض حماية البيانات في إيرلندا هو الجهة التنظيمية الرئيسية للاتحاد الأوروبي المختصة بالتعامل مع كثير من شركات التكنولوجيا الكبرى في العالم التي مقرها الرئيسي في إيرلندا.

وقال مفوض حماية البيانات في بيان، إنّ منصة المقاطع المصورة القصيرة المملوكة للصين التي اتسع انتشارها سريعا بين القصر حول العالم في السنوات القليلة الماضية انتهكت عددا من قوانين الخصوصية في الاتحاد الأوروبي في الفترة ما بين 31 تموز و31 كانون الأول 2020.

وهذه هي المرة الأولى التي تخضع فيها "تيك توك" المملوكة لشركة بايتدانس لعقوبة من مفوض حماية البيانات في إيرلندا.

وقال متحدث باسم "تيك توك" إنه لا يتفق مع القرار وبالذات مع حجم الغرامة، وإن معظم الانتقادات لم تعد ذات صلة نتيجة للإجراءات التي اتخذتها الشركة قبل بدء تحقيق الجهة التنظيمية الأوروبية في سبتمبر/ أيلول 2021.

وقال مفوض حماية البيانات، إن انتهاكات "تيك توك" تضمنت وضع حسابات مستخدمين تقل أعمارهم عن 16 عاما في عام 2020 في تصنيف "عام" المعياري، وإن تيك توك لم تتحقق مما إذا كان المستخدم هو بالفعل والد أو ولي أمر المستخدم القاصر عند ربط الحساب بخاصية "الإشراف الأسري".

وأضافت "تيك توك" ضوابط لرقابة الأبوين أشد صرامة إلى خاصية الإشراف الأسري في تشرين الثاني 2020، وغيرت الإعدادات المعيارية لجميع المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 16 عاما إلى "خاص" في يناير كانون الثاني 2021.

وقالت "تيك توك" الجمعة إنها تعتزم إضافة تعديلات على موادها للخصوصية لجعل التباين بين الحسابات العامة والخاصة أوضح، وأنه سيتم التحديد سلفا للحساب الخاص للمستخدمين الجدد الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و17 عاما عند التسجيل في التطبيق من وقت لاحق هذا الشهر.

وأمهل مفوض حماية البيانات "تيك توك" 3 أشهر حتى تخضع جميع معالجتها التي شابتها انتهاكات للقواعد.

رويترز

شريط الأخبار "القسام": استدراج قوتين صهيونيتين إلى نفقين وتفجيرهما بهما برفح بحضور عربي.. مهرجان جرش ينطلق محتفيًا بالأردن وفلسطين الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس .. تفاصيل البنك المركزي: 63% من عدد القروض الممنوحة لا تتأثر بتغيرات أسعار الفوائد ما حكم إطلاق النار في المناسبات؟ الإفتاء الأردنية توضح وفاة الفنان الأردني روحي شاهين وفاة ثلاثيني بحادث مروري على طريق المشارع أمانة عمان الكبرى تنذر موظفين بالفصل الأمانة تطرح عطاء مشروع عمان مدينة ذكية الحزمة الأولى ماذا تعرف عن مشروع "فوغو" الياباني لإقامة دولة يهودية استقالة جمال الصرايرة من مجلس إدارة جامعة البتراء ترامب: خطاب بايدن سيئ للغاية وكامالا هاريس يسارية متطرفة معتوهة ستدمر بلادنا أمانة عمان تنذر موظفين بالفصل - أسماء توثيق استهداف قوات إسرائيلية لضابط جمارك فلسطيني في طوباس وفايات الأردن اليوم الخميس 25/7/2024 طقس صيفي حتى السبت وحار الأحد مستويات اقتراض قياسية للأردنيين من البنوك في 2023 10 أحزاب ستتجاوز "العتبة" في الانتخابات النيابية المقبلة إيقاد شعلة نسخة تضامنية مع الفلسطينيين لمهرجان جرش المستقلة للانتخاب: بدء مرحلة الترشح للانتخابات النيابية الأربعاء المقبل