دائرة الأراضي توضح أسباب إغلاق مكتبها في جمعية مستثمري قطاع الإسكان

دائرة الأراضي توضح أسباب إغلاق مكتبها في جمعية مستثمري قطاع الإسكان
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد- هبة الحاج 

اشتكى عدد من مستثمري "جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان"، من نية إغلاق مكتب دائرة الأراضي والمساحة في مقر الجمعية، مما يعرقل عملهم ويصعب عليهم عملية إنجاز معاملاتهم ويضيع وقتهم وجهدهم، وفقًا للمستثمرين.

بدورها تواصلت "أخبار البلد"، مع الناطق الإعلامي بإسم دائرة الأراضي والمساحة، طلال الزبن والذي أفاد لها بأن اغلاق مكتب الدائرة في مقر الجمعية جاء بسبب ان الخدمات التي يقدمها المكتب هي من الخدمات الإلكترونية السريعة المطلقة على الموقع الإلكتروني لدائرة الأراضي والمساحة وموقع سند ويستطيع جميع متلقي الخدمة من الحصول عليها دون الحاجة لمراجعة أي مكتب او أي مديرية من مديريات التسجيل.

وأضاف، أن الدائرة توفر على موقعها خدمة اصدار صورة اخراج قيد (قوشان)، وطلب كشف أملاك ،ومخطط الأراضي، وشهادة عدم وجود أملاك، واستعلام بيان تغير مجاني.

وأكد الزبن، أن دائرة الأراضي والمساحة تعمل الآن على التوسع في أتمتة جميع خدماتها وعلى مراحل ضمن خطة تحول إلكتروني محكمة تضمن أمن وسلامة المعلومات وبشكل يلبي طموح متلقي الخدمة مواطن ومستثمر على حدٍ سواء.

وأشار إلى أن الدائرة تعمل على خلق شراكات حقيقية مع الشركاء في القطاع الخاص ومنهم جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان، حيث وُقعت مذكرة تفاهم بين الدائرة والجمعية بتاريخ 2/9/2015 وكان اهم بنودها تأسيس مكتب للدائرة في مقر الجمعية من اجل اصدار سندات التسجيل والمخططات بهدف التسهيل على المستثمرين وتوفيرالوقت والجهد عليهم.




شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...