قانون السير الجديد وأثره على شركات التأمين

قانون السير الجديد وأثره على شركات التأمين
أخبار البلد -   أخبار البلد-
اعتقد ان قانون السير الجديد سيصب في مصلحة شركات التأمين من خلال بعض التعديلات التي أدخلت عليه

مثلا تشديد العقوبات سيسهم في تقليل حوادث السير وهذا سيقلل كلف التعويضات الناتجة عن الحوادث

ايضا الغاء ديمومة إيقاع المسؤولية في حالة حوادث الدهس على السائقين بحيث تلقى المسؤولية على المشاة في حال عدم التزامهم بقطع الشارع بالطريقة الصحيحة سيخفف كثيرا من العبء على قطاع التأمين كون حوادث الدهس كانت تلقى مسؤوليتها دوما على السائقين وكانت شركات التأمين تتكفل بكل مصاريف الحادث الأمر الذي سيخفف من مصاريفها المتعلقة بحوادث الدهس وتكاليف العلاج ونصليح المركبات وايقاع عبء ذلك على المشاة بجعلهم طرفا في المعادلة إن خالفوا آلية قطع الشارع بطريقة صحيحة ومن المسارب المخصصة لذلك.

ليس عندي احصائيات تبين حجم الاموال المدفوعة من شركات التأمين على حوادث الدهس ولكنني اعتقد انها ارقام مرتفعة نسبياً.

ولكن ايضا من الجانب الاجتماعي هل سيكون تطبيق القانون حرفياً سهلا وهل سيتسنى لأهل المصاب في حادث الدهس دفع أجور المستشفيات وتعويض السائق عن الضرر الذي قد يلحق بسيارته ؟؟ أم أن العقلية المتوارثة بصب المسؤولية على السائق بالأذهلن عند تطبيق القانون ؟!

وايضا في حالات عدم توفر النقود لدى الشخص المدهوس فهل سترفض المستشفيات قبول حالات الدهس في حال عدم التغطية ؟!

وهناك حالات يكون الطرف ( المتعرض للدهس ) حيوانات مثل قطيع من الأغنام او بقرة مثلا فهل سيكون الحق على السائق في حالات الدهس ام على صاحب الشاة إن لم يلتزم بجعل الحيوانات المملوكة له تقطع الشارع بطريقة سليمة !!؟؟

وهل ستقوم شركات التأمين في حالات التأمين الشامل بتصليح سيارة السائق أثر عملية الدهس ومن ثم رفع قضية مطالبة بالقيمة المدفوعة على المشاة إن كانوا هم المتسببين بالحادث !؟

تطبيق القانون سيكون على المحك عند اول اختبار حقيقي وليس على الورق !!

شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع