اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

دراسة تقدم نوعا من الخبز يمكن أن يقلل "بشكل كبير" من أعتى الدهون في الجسم

دراسة تقدم نوعا من الخبز يمكن أن يقلل بشكل كبير من أعتى الدهون في الجسم
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ يعد الخبز من الأغذية الأساسية الموجودة في كل مطبخ تقريبا، وهو متوفر بأشكال وأحجام ونكهات مختلفة، ويمكن أن تكون بعض أنواعه مفيدة في التخلص من الدهون


وعلى الرغم من أنك قد تكون من محبي الرغيف الأبيض الكلاسيكي، إلا أن دراسة نُشرت في مجلة Plant Foods for Human Nutrition تقدم حجة قوية لنوع مختلف من الخبز يمكنه المساعدة على تقليل دهون منطقة البطن التي تعد أصعب مناطق الجسم تخلصاً من الدهون

ووجد فريق البحث أن خبز القمح الكامل كان قادرا على تقليل مستويات الدهون في البطن "بشكل كبير"

وبالنظر إلى 50 مشاركا يابانيا، حدد الباحثون الأشخاص الذين يخضعون لنظام غذائي إما من خبز القمح المكرر أو خبز القمح الكامل لمدة 12 أسبوعا

وجمع الفريق عينات الدم وأجروا فحوصات التصوير المقطعي المحوسب (CT) كل ستة أسابيع لمراقبة المشاركين

وفي نهاية الدراسة، شهدت مجموعة خبز القمح الكامل انخفاضا في مستويات الدهون الحشوية

أما المشاركون الذين تناولوا الخبز المكرر فلم يجنوا نفس الفوائد

والدهون الحشوية، والمعروفة أيضا باسم دهون البطن، تكمن في أعماق تجويف البطن، وتحيط ببعض أعضائنا الحيوية، مثل الكبد والبنكرياس. وهذا الموقع المزعج يمكن أن يجعل المادة الدهنية تسبب مشاكل صحية خطيرة، تتراوح من أمراض القلب إلى مرض السكري

ولحسن الحظ، كان الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة قادرا على تقليل الدهون بمقدار أربعة سنتيمترات، وفقا للدراسة

وخلص الفريق إلى أن "حمية خبز القمح الكامل قد تساهم في منع السمنة المتكونة من الدهون الحشوية"

 
شريط الأخبار مبادرة وداعا توجيهي أهلا بالجامعة .. فهل يسوق الداعم الماسي حزب (x) للطلبة الملكية الأردنية: خلل فني أخّر رحلة إسطنبول-عمان 6 ساعات و40 دقيقة الحكومة: إنفاق 1.5 مليون دينار إضافية لمعالجة بؤر تصريف مياه الأمطار بالكرك 8.4 مليون دينار حجم التداول في بورصة عمان الخشمان: لا نريد بلديات تدير الأزمات.. نريد إدارة محلية تصنع التنمية بدء إجراءات الفحوصات الطبية للدفعة الثالثة من مكلفي خدمة العلم أسماء أوائل «الشامل» 2026 تثبيت 6 آلاف عامل في البلديات على 3 دفعات.. والمرحلة الأولى تبدأ خلال أسبوع هل يفلت الشواربة من المحاسبة عن بلاوي الثمان سنوات العجاف التي أرجعت المدينة إلى المربع صفر. صندوق استثمار أموال الضمان يطلق موقعه الإلكتروني الجديد الطاقة والمعادن: لا رفع للتعرفة الكهربائية ولا توزيع للفاقد على الفاتورة "الحملة على الكريستال".. القبض على 177 تاجرا ومروجا ومتعاطيا في الأسبوع الثالث البلقاء التطبيقية تعيد إقامة حفل تخريج طلبة البكالوريوس في كلية عجلون الجامعية مدارس التربية الريادية راية رفعها يوسف داود لتصبح صانعة للمجد والأوائل في خلدا البيئة: تركيب 300 كاميرا لتسجيل ورصد الإلقاء العشوائي للنفايات التضخم في الأردن يرتفع إلى 2.13% خلال 7 أشهر تعديل الإجازة بدون راتب يدخل حيز التنفيذ %72.9 نسبة النجاح في الشامل للدورة الصيفية والأخيرة الضمان الاجتماعي يطلق حملة للتحقق من شمول عاملي شركات الأمن والحماية بالضمان الاجتماعي المناصير للزيوت والمحروقات تحصل على سبع موافقات مبدئية لإنشاء وتشغيل محطات تزويد المركبات بالغاز الطبيعي المضغوط