كيف كنا.. وكيف سنكون؟

كيف كنا.. وكيف سنكون؟
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

نعيش للآن أجواء الفرح والسعادة بمناسبة زفاف ولي العهد وسمو الأميرة رجوة الحسين، في مختلف مناطق مملكتنا الحبيبة وخارجها أيضا، من خلال الجاليات الأردنية في تلك البلدان, كنا في سباق مع الزمن ليكون هذا الزفاف يمثل كل بيت أردني، وجميعنا بفرح وحب وإيمان قدمنا ما استطعنا لإخراج زفاف ولي العهد بما يليق بمكانة قيادتنا وشعبنا, كانت الرايات فوق البيوت والمركبات دليل فرح غامر لم نشهد مثله منذ زمن بعيد.

تابعنا أن الجميع اجهزة مدنية وعسكرية وفعاليات شعبية ونوادي وجمعيات وعشائر تنافست بفرح لتقديم صورة مشرقة لهذا الوطن, كان زفاف ولي العهد هو فرصتنا لنعطي للجميع بأن الأردن دولة مختلفة برسالتها وشعبها عن كثير من الدول, وكان هدفنا كما هو على الدوام أن نترفع عن السلبيات والنواقص في يوم الوطن ونقدم كل ما هو إيجابي وجميل, كان زفاف عضيد الملك ولي عهدنا المحبوب يوما للوطن وللمواطن, لذبك خرج بـصورتها العفوية التي أبهرت شعوب العالم وقادته.

بساطتنا كانت واضحة في رسم صورة للفرح الملكي تمثل بيئتنا الوطني، عاداتنا واضحت وتناولها سيناريو الإعداد بشكل فني رائع رفع مستوى الذوق الاردني لمستوى عالمي, شاهدنا متابعة الخارج لكل هذه التفاصيل البعيدة عن التزيف والخداع, التفاصيل كانت من داخلنا وحاضرنا لهذا لاقت استحسان وإعجاب المراقبين لهذا الفرح وأصحاب الاختصاص.

النشامى في كل القطاعات كانت جدارتهم محل ثناء واعجاب, قدموا فوق طاقاتهم ليكون الاردن في ابهى صـوره, نرفع القباعات للتشريفات الملكية ونشكر الجيش والأمن العام وفرسان الحق, وأمانة العاصمة وجنودها الذين لم يكونوا مجهولين لاننا شاهدناهم في مرحلة الإعداد, وغيرهم من المبدعين من الشباب الاردني القادر أن يكون في مــستوى التحدي عندما يكون لأجل الوطن, سيدات في أرياف هذا الوطن كانت لهن بصمة في نقل تراثنا وعادتنا من خلال إعداهن لمـطرزات وتحف تعبر عن جودة المنتج الأردني التراثي, كما عبر جلالة الملك في تغريدة على حسابه ال?سمي في «تويتر»، عن شكره الموصول للأشقاء والأصدقاء، الذين شاركوا الأسرتين الهاشمية والأردنية الفرح بهذه المنـاسبة، داعيا الله العلي القدير أن تبقى ديار الأردنيين عامرة بالفرح دائما..

ونحن أيضا نشــكر كل من ساهم بأن يكون الأردن في مقدمة الحضور العالمي في الأوساط السياسية والثقافية والإعلامية.

هذا الإنجاز يضعنا أمام تحدي أن نكون كوطن وحكومة على مستوى الحدث المميز في العـطاء, يجب أن نكون في قادم الأيام مميزين في تقديم الخدمات وتحسين مستوى العمل الوطني بشموليته لينعم هذا المواطن الذي شاهدنا محبته واخلاصه لوطنه في ابهى الصور, لكل مسؤول عليه أن يخاف الله، كما طلب جلالة الملك من ولي العهد بكلماته التي رسمت بماء الذهب «فأطلب منه أن تظل مخافة ربنا بين عينيه».

دامت الأفراح في ديارنا، وحفظ الله لنا قيادتنا الهاشمية.

شريط الأخبار وزير الخارجية يبدأ زيارة عمل إلى بروكسل انخفاض حجم التداول العقاري في حزيران 41% مقارنة بأيار إطلاق برنامج الإدارة الإستراتيجية للموارد البشرية الأشغال تنهي العمل بمشروع صيانة شارع مادبا "الغذاء والدواء": الأردن لم يسجل أي حالة تزوير أدوية 4 دنانير تسجن صاحب اسبقيات 3 سنوات في الأردن الملك: أشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب المحاولة الشنيعة لاغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب الأمن: إنقاذ حياة فتاة وطفلة من الغرق في الزرقاء والبلقاء "المستقلة للانتخاب" تعلن رصد مئات المخالفات الدعائية بأنواع مختلفة البنك الأردني الكويتي يطلق محفظة eli مع ماستركارد و فوو الفايز والتهتموني يبحثان التعاون لتعزيز عمل الخطوط الملاحية في العقبة إدارة مكافحة المخدرات تنفّذ حملات أمنيّة جنوب العاصمة وعجلون ، وتتعامل مع خمس قضايا أخرى للاتجار وترويج المخدرات الحكومة: انخفاض أسعار 42 سلعة واستقرار 42 أخرى الأسبوع الماضي لماذا لم يعلن حزب إرادة عن قائمته الانتخابية بعد.. تأخر في الولادة أم للمحافظة على صحة الجنين؟ الدكتور محمد جرادات: "الأمل معقود فيكم مع الميثاق" قيادي كبير في حماس: الحركة قررت وقف المفاوضات مهم للأردنيين.. قرارات جديدة صادرة عن مجلس الوزراء لهذا السبب فرحة الدكتور نذير عبيدات لا توصف ( صور) نقابة الصحفيين تصعد مع المواقع الاخبارية .. اما الدفع واما الرفع ومحامي النقابة يوضح رئيس غرفة تجارة عمّان يرعى حفل اطلاق معرض عقاري جو (اكسبو 24)