بعدما أثارتها أخبار البلد .. الأوراق المالية توافق على تسجيل رفع رأس المال لـ 3 شركات

بعدما أثارتها أخبار البلد .. الأوراق المالية توافق على تسجيل رفع رأس المال لـ 3 شركات
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ خاص ــ وافق مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية في اجتماعه الأحد الماضي، على تسجيل أسهم الزيادة في رأس المال لثلاث شركات بعد تأخير طلباتها بعدم اجتماعه جراء عدم اكتمال نصابه القانوني.

وكان مجلس المفوضين لم يجتمع منذ 16 نيسان الماضي لعدم تأدية عضوين معينين في نفس التاريخ لليمين القانوني لمدة تزيد عن شهر من تاريخ التعيين. وكانت أخبار البلد قد تطرقت لأثر تعطيل اجتماع مجلس المفوضين لمصالح المستثمرين والمساهمين لعدم صدور موافقة على تسجيل الأسهم المجانية في تقرير حمل عنوان "مفوضان في هيئة الأوراق المالية يعطلان مصالح المستثمرين والمساهمين".

ووافق المجلس في جلسته على تسجيل أسهم الزيادة في رأس المال شركة الفوسفات الأردنية البالغة 165 مليون سهم، عن طريق رسملة 165 مليون دينار من رصيد الأرباح المدورة وتوزيعها أسهما مجانية على المساهمين كل حسب نسبة مساهمته في رأس مال الشركة.

كما وافق المجلس على تسجيل أسهم الزيادة في رأس المال لبنك الاتحاد البالغة 4 مليون سهم،عن طريق رسملة 28 مليون دينارمن رصيد الأرباح المدورة، وكذلك رسملة 12 مليون دينار من رصيد علاوة الإصدار، وتوزيعها أسهما مجانية على المساهمين كل حسب نسبة مساهمته في رأس مال الشركة.

وأخيرًا، وافق المجلس على تسجيل أسهم الزيادة في رأس المال لشركة الكهرباء الأردنية البالغة تقريبًا 3.5 مليون سهم، عن طريق رسملة 3.5 مليون دينار من رصيد الأرباح المدورة، وتوزيعها كأسهم مجانية على المساهمين كل حسب نسبة مساهمته في رأس مال الشركة.

وسيتم إصدار وتوزيع الأسهم المجانية على المساهمين المسجلين بسجلات الشركات الثلاث كما هم بنهاية يوم 4 حزيران المقبل.


 
شريط الأخبار درجات حرارة معتدلة وسحب متفرقة... حالة الطقس ليوم الخميس القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل