ما قصة السرطان؟.. حقيقة التحذير الأميركي من النسكافيه

ما قصة السرطان؟.. حقيقة التحذير الأميركي من النسكافيه
أخبار البلد -   أخبار البلد - تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تدعي أن الولايات المتحدة لا تبيع في أسواقها القهوة سريعة الذوبان من نوع "نسكافيه" لأنها تسبب السرطان.

إلا أن هذا الادعاء خطأ، فمنتجات نسكافيه متوفرة في الأسواق الأميركية، والسلطات لا تحذر من استهلاكها.

ويروي رجل في المنشورات قصة يقول إنه عاشها خلال رحلة إلى الولايات المتحدة، إذ طلب من صديقته تناول القهوة سريعة الذوبان "نسكافيه" لكنه لم يجد منها في بيتها.

ويتابع أن صديقته قالت له إن "النسكافيه" غير متوفر في الأسواق الأميركية لأنه يسبب السرطان بحسب وزارة الصحة عندهم، وإنّه يصنّع للعرب وحدهم. وإذ أراد التأكد من عدم توفر "النسكافيه" في الأسواق توجّه إلى متجر كبير ولم يجد أيا من أصنافه.

وحصدت المنشورات عشرات آلاف التفاعلات على مواقع التواصل الاجتماعي منذ بدء انتشارها عام 2016.

إلا أن ما جاء فيها غير صحيح، وبالبحث في المتاجر الكبرى الأميركية على الإنترنت يمكن العثور على جميع أصناف "نسكافيه" متوفرة، بحسب فرانس برس.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن الاطلاع عبر موقع "نسكافيه" في الولايات المتحدة على جميع المعلومات المتعلقة بالشركة وبمنتجاتها هناك.

وادعت المنشورات أن السلطات الأميركية لطالما حذرت من استهلاك قهوة "نسكافيه" سريعة الذوبان لأنها تسبب السرطان.

إلا أن أي تحذير لم يصدر يوما عن السلطات الأميركية بهذا الشأن. كما أن إدارة الغذاء والدواء الأميركية لم تسجل عبر موقعها أي سحب لأي منتج من منتجات "نسكافيه" لأي سبب من الأسباب.
 
شريط الأخبار مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس