إلى منظري السوشيال ميديا: أوقفوا السيارة جانباً قبل التصوير

إلى منظري السوشيال ميديا: أوقفوا السيارة جانباً قبل التصوير
أخبار البلد -  

أخبار البلد - تصلني العديد من الفيديوهات عبر السوشيال ميديا يتحدث فيها اصحابها موجهين نصائح تتنوع ما بينما بين الارشادات والوعظ والمشاكل المجتمعية والسياسية.

اللافت في هذه الفيديوهات أن جميعها تشمل قيام الشخص بالتحدث وهو يقود السيارة!

لا أعرف ما هو المغزى من هكذا تصرف، أولا الانشغال بالهاتف اثناء قيادة السيارة هو عمل خطير يعاقب عليه القانون لأنه يزيد من خطر الحوادث المرورية التي قد تكون قاتلة للسائق نفسه ولمن حوله من الناس.

ثانيا التحدث إلى الناس من خلف مقود السيارة يعطي الرسالة والانطباع بأن الشخص المتحدث لا يحترم الناس الذين يكلمهم، فهو لم يخصص لهم وقتا خاصا وهو جالس في المنزل ومتفرغ لهم ليخاطبهم، بل أعطاهم فضالة وقته وهو يقود السيارة يتنقل من المقهى إلى المطعم.

الأصل بمن يقدم النصيحة أن يكون متفرغا لها تماما، فهذا يدل على اهتمامه واحترامه للمشاهدين.

الأخطر والأغرب أن العديد ممن يتكلمون خلف مقود السيارة ينظِّرون علينا بالإصلاح السياسي او الاجتماعي أو الأخلاقي، ولكن ما يمارسونه في الحقيقة هو نوع من النفاق والتناقض، فهم ينتقدون ما يسمونه «الفساد» وهم أول الفاسدين عبر تهديدهم حياة الناس بالخطر عبر القيادة غير الآمنة.

وهم ينتقدون ضياع الاخلاق بينما هم في تصرفهم هذا بعيدون كل البعد عن أخلاق القيادة، التي فيها يجب ان يكون الشخص بعيدا عن أية ملهيات أو مشتتات.

كما أن وعاظ السوشيال ميديا ينتقدون تغير الناس وضياع الاحترام بينهم، وهم في تصرفهم هذا يمارسون أعلى درجات عدم الاحترام للمشاهدين.

أدعو الأجهزة الأمنية في أردننا العزيز إلى ايقاع العقوبة بكل من يظهر على السوشيال ميديا وهو يتحدث أثناء قيادة السيارة، فهذا تصرف جرمي يهدد حياة الناس.

التصوير والتنظير خلال قيادة السيارة يعرض السائق لارتكاب الحوادث المرورية، فهو يقلل من سرعة ردة الفعل المناسبة لدى السائق، ويشتت انتباهه.

وينص قانون السير الأردني رقم 49 لسنة 2008 المادة 38 «يعاقب بغرامة مقدارها 15 ديناراً كل من ارتكب مخالفة استخدام الهاتف أثناء سير المركبة إذا كان الهاتف أو جزء منه محمولاً باليد».

صحيح أن من يتحدث للسوشيال ميديا خلال القيادة لا يمسك الهاتف بيده ولكنه مشغول به وكأنه يمسك الهاتف بيديه وقدميه! ولذلك أدعو الأجهزة الأمنية إلى محاسبتهم.

إلى كل منظِّري السوشيال ميديا أرجوكم قبل أن تُنظِّروا علينا وتعطونا خطابات رنانة عن فساد الأحوال وتغير الأزمان أوقفوا السيارة على جانب الطريق ثم شغلوا زر الفيديو!

 
شريط الأخبار متظاهرون إسرائيليون يحاصرون بن غفير في مبنى حكومي (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل مستشفى الكندي يهنئ بزيارة صاحب السمو الأمير الكويتي إلى الأردن "فينيكس العربية القابضة" تعقد إجتماعها العمومي العادي وتصادق على بياناتها الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء .. تفاصيل