الأميرُ الشاب.. مثالُ العزمِ للشباب

الأميرُ الشاب.. مثالُ العزمِ للشباب
أخبار البلد -  

أخبار البلد- لم يشغلهُ اقتراب موعد زفافه عن أدقّ التفاصيل التي تلامسُ همّ الوطن والمواطن،فبقي أمير القلوب يقاسمُ قلوب المواطنين أصغرَ الهموم وأكبرها ليكون اللقاء الشبابي المميز في مؤسسة ولي العهد مع الشباب الأردني والحديث المباشر والصريح بمثابةِ تحديد مسارب طريق الإنجاز المُعلّق بعزم الشباب وتطوير قُدراتهم لمجابهةِ التحديات والإصرار على خَلقِ الفرص الهادفة إلى تحسينِ ملامح الحياة العامة وفقَ إرادة التغيير وبذل المزيد من الجهود المُتحررة من تغطرسِ اليأس القادم من المُعضلات التي حجبت نور الأمل عن أرض العمل،فباتَ الصراع م? أجل الفرص حتميًا لتبقى الزنود تبذلُ الجهود من أجلِ تحقيق الأحلام.

إن التحررَ من القيودِ أثناء الحوار باتَ السِّمة المُطلقة للقاء ولي العهد مع الشباب،لضمانِ الجدية والمُكاشفة والمُصارحة ووضع النقاط المفصلية على طاولةِ الحوار مما شكّلَ حالةً دقيقةً من التشاركية في مجابهةِ التحديات وأن الجميع يشتركُ بمسؤولية إيجاد الحلول المُمكنة والمُتاحة في خِضم تداعيات المعوّقات، ليطلب ولي العهد من الشباب الجرأة من أجل المُستقبل وينبههم إلى أن انتظار الفرص لا يعني إلا إضاعتها، وليتأتى وجوب التحرك باتجاه قِبلة الإنجاز وفقَ فهم ما هو مطلوب والابتعاد عن تقليدية التفكير وثقافة رفض التغيير، ف?لتسارع الموجود في العالمِ يعني ركود أصحاب الأفكار المحدودة فلا بدّ على الجميع من ترك القناعات المتوارثة عن المِهن والانطلاق باتجاه ما يواكبُ التطور العالمي لضمان مُجاراة المُتقدم والحصول على فرص المُنافسة بالرغم من شحها، وأن الارتقاء إلى القمم لا يأتي إلا بشحذِ الهمم الساعي إلى التخلصِ من الترهل الإداري الذي يحدُّ من التقدم ويزعزعُ الثقة بالنفسِ ولتكن حتمية الارتقاء الاجتماعي والاقتصادي المتركز على كفاءةِ وشفافيةِ المؤسسات العامة وتجويدِ الخدمات المُقدمة للمواطنين ولِيكن التحديث الإداري هو المحرك الرئيس لل?حديث السياسي والاقتصادي.

بقي ولي العهد على الدوام المدافع القوي عن فرصِ الشباب وضرورة تدعيمهم وتمكينهم وتحميلهم لمسؤولية مستقبلهم،وأن القطاعات جميعها وعلى رأسها القطاع العام يجب عليه توفير المساحة الكافية باتجاه الشباب القادر على عكس قيمنا الأصيلة المُنعكسة من قيم الآباء والأجداد والتي ساهمت برفع كفاءاتنا كأردنيين مُتأصلين ومُتمسكين بهويتنا القومية والعربية والإسلامية بشهادةِ الأشقاء العرب والعالم برُمته، ووقوفنا المستمر على نهج الثبات والإمساك بزمامِ الأمور خصوصًا في القضايا المِفصلية وعلى رأسها القدس الشريف والوصاية الهاشمية بال?غم من الأثمان التي دفعتْ والتي حمّلت الأردن الأعباء الكبيرة،ليبقى الرضوخ سِمة الضعفاء ونبقى نحن الكبار القادرين على تحمّل المهام الثقال التي خلقتْ للعظماء.

ولا بد من التقاط الإشارة المُهمة التي أطلقها ولي العهد باتجاه المجال التقني وقدرتنا على التنافس فيه على المستوى العربي والعالمي في مجالِ الصناعة الرقمية والشركات الناشئة من جانبٍ، والصناعات الدوائية والغذائية والرياضة والسياحة من جانبٍ آخر، وفقَ حقيقة وجود الطاقات الشابة العظيمة وأن الأفعالَ هي السابقة على الأقوالِ لضمان خلق الواقع الأفضل وتقليل هدر الموارد والطاقات المتأتي من وضع الكفاءة المُناسبة في المساحة المناسبة،ليصبح الحديث بلغةِ الإنجاز وبذل المزيد من الجهود المُتسلحة بالتخطيط الحديث والهاجس الحثيث?الراغب بتطوير المستقبل.

ولي العهد... أنت الباقي على العهد... فلكَ منا الوعد بأن نبقى على ما ولدنا عليه من حبّ الوطن والوفاء له، وأن نبقي في أعناقنا بيعة آل هاشم الأخيار وقائدهم المغوار جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين الذي علّمك وعلّمنا وقدّمك لِتُباري موكب تقدُّمنا فبك عين الأمل وفي فكرك برقَ وهجُ المُستقبل الجميل.. دمت لنا بخيرِ فأنت الخير المهدى من صاحبِ كفوف الخير فكما نذر لنا الراحل العظيم الملك الحسين جلالة الملك عبد الله.. ونذرك لنا عبد الله وزرعك في قلوبنا قمحًا وزيتونًا.

 
شريط الأخبار مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية موسى الصبيحي يكتب .. كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟