يوم الشلل الإسرائيلي

يوم الشلل الإسرائيلي
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
لم يمنع يوم الشلل الاسرائيلي قوات الاحتلال من اغتيال قائد كتيبة طولكرم امير ابو خديجة، ليتبعها استهداف مستوطن جنوب طولكرم بإطلاق النار عليه ردا على الجريمة التي ارتكبها الاحتلال في اول ايام رمضان المبارك.
الرد السريع للمقاومة في طولكرم اكد عقم وفشل الخطة الامنية الاسرائيلية.
الاحتلال يواجه فشلًا على كافة المستويات السياسية والامنية والاقتصادية؛ فبعد تراجع سلطات الاحتلال عن إجراءاتها ضد الاسرى الفلسطينيين اعلن الاسرى فك اضرابهم، وإعلان انتصارهم على الاحتلال في اول ايام شهر رمضان.
الاجراءات والخطط المتبعة من الاحتلال لاستهداف المقاومة تتحطم وتتحول الى فشل يومي يعكسه تواصل عمليات المقاومة؛ فالمقاومة في الضفة الغربية تبدو واعدة رغم الضغوط الامنية والسياسية والاقليمية التي تتعرض لها، فضلًا عن اتساع أفقها السياسي في ظل الفشل والصراع والانقسام الداخلي في الكيان الاسرائيلي الذي يهدد بامتداد حالة الشلل السياسي المحلي الى المؤسسة العسكرية المتخوفة من تآكل قدرتها على تعبئة قوات الاحتياط، فضلًا عن امتداد حالة الفشل الى البيئة الاقليمية والدولية.
الشلل الاسرائيلي لن يقتصر على يوم واحد بتحوله الى حالة متدحرجة لحالة الانسداد السياسي التي لن تحسمها أصوات الناخبين او اقتراع اعضاء الكنيست؛ فالانقسام داخل الكيان الاسرائيلي يتخذ طابعاً اجتماعياً وفكرياً عميقاً يصعب معالجته عبر المؤسسات التقليدية، وهو ما دفع كثيراً من اعضاء النخبة الاسرائيلية إلى التحذير من نفقٍ، الدخولُ اليه سيقود الى حرب أهلية حتمية داخل الكيان، وهي تقديرات تعني ان المقاومة تملك أفقاً واعداً يعطيها مزيداً من الأمل لشق طريقها في فلسطين، وفرض أجندتها على المتصارعين.
شريط الأخبار أوقاف الرصيفة تحدد 19 موقعًا لصلاة العيد ارتفاع أسهم بورصة عمان خلال أسبوع .. تفاصيل تحذيرات من ارتفاع الحرارة.. والموجة مستمرة للإثنين القاضي وليد قدورة يكتب.. هكذا علمني الحج بدء تفويج الحجاج الأردنيين إلى عرفات عند الساعة 12 منتصف الليل الأميرة كيت تكشف تطورات علاجها من السرطان وتستعد لأول ظهور علني منذ أشهر عملية دعس في رام الله وجيش الاحتلال يبحث عن المنفذ إتلاف طنين ونصف دجاج غير صالح للاستهلاك البشري في الزرقاء .. صور قصة تهز الوجدان.. قتل ابنته وصورها لإغاظة والدتها في الأردن الملك: أقدم تهديد مستمر يواجه منطقتنا هو استمرار احتلال الأراضي الفلسطينية جولات رقابية مكثفة على اماكن بيع الاضاحي في اربد خلال العيد العقبة تسجل الآن 48 درجة مئوية! الدفاع المدني يتعامل مع حريق محل لتنجيد السيارات بالزرقاء وزارة الصحة بغزة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان على القطاع إلى 37,266 شهيدا و85,102 مصابا منذ تشرين الاول جلالة الملك يصل إلى موقع انعقاد قمة مجموعة السبع وسط معارك ضارية في رفح .. كتائب القسام تصدر بيانا وفاة أحد مرافقي البعثة الأردنية من حجاج عرب الـ48 ارتفاع كبير على أسعار الذهب في الأردن الجمعة تغيير مراكز الاقتراع للناخبين مستمرة لهذا التاريخ الصبيحي يطالب بالافصاح عن معلومات الاستثمار بأموال الضمان