حرب الاقوال ليست ندا لحرب الافعال

حرب الاقوال ليست ندا لحرب الافعال
أخبار البلد -  
أخبار البلد - رد فعل الحكومة الاردنية تجاه تصريحات وتصرفات وزير المالية الاسرا_ئيلي وحكومته اليمينية منذ تشكيلها الى اليوم لا يرقى الى الحد الادنى المطلوب من الفعل الرادع ويعكس اما ضعفا شديدا في توظيف الاوراق التي يملكها الاردن واما عجزا في ادراك خطورة ما يقوم به هذا اليمين المتطرف وما هو قادر على القيام به بعد ان بات اليوم في حيز الفعل السلطوي ضمن نظام عالمي تتهاوى قواه الكبرى بسرعة بعدما أوهنتها احداث شتى اخرها ونقطة الفصل فيها الحرب الروسية على اوكرانيا وتداعياتها الاقتصادية والسياسبة والامنية المخيفة.

اقتحام الاقصى ومجازر جنين ونابلس والتهديد بمسح حوارة من الوجود ونشر خارطة اسرائيل العقدية التي تعتبر الضفتين ارضا لها ومن على منبر رسمي في باريس، وانكار وجود شعب فلسطيني او ارض اردنية ذات سيادة والتوسع في الاستيطان وهدم بيوت الفلسطينيين وتهجيرهم  ليست الا جزءا صغيرا من قادم اكبر وأخطر.

ماذا أعددنا للمواجهة؟ وكيف سنخوض حربنا المقبلة وجبهتنا الداخلية في اسوأ حالاتها من انعدام الثقة بين الشعب والمؤسسات، واقتصادنا يترنح، ومواطننا مسحوق معدم مديون فاقد للامل، ومؤسساتنا مشلولة، وقياداتنا تختبئ؟

الكرامة ليست انشودة نرتلها دونما تبصر، الكرامة فعل دائم متواصل، ونحن اليوم وفي ذكراها أحوج ما نكون الى استلهامها فعلا لتحديد مسار مختلف لطريقنا الذي يراد لنا ان نمشي فيه الى حتفنا.

الكرامة فعل، والسيادة فعل، والدولة فعل، والاعتداء على الكرامة والسيادة والدولة افعال، والافعال تواجه بالافعال لا بالاقوال.
"واعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم." صدق الله العظيم.
 
شريط الأخبار الأردن يدين بأشد العبارات استهداف إسرائيل خيام النازحين الفلسطينيين في رفح حملة أمنيّة في جبل اللويبدة وضبط 13 مشبوها مجموعة الخليج للتأمين توقع اتفاقية تعاون مشتركة مع مؤسسة الحسين للسرطان أبو عودة يرفع درجة حرارة "عمان الثانية" طلبة متعثرون يتساءلون عن مدى قابلية شمول العفو الملكي للغرامات المفروضة عليهم "العربي الإسلامي" يرعى منتدى "استثمر في الاقتصاد الرقمي والدة نائب نقيب المقاولين في ذمة الله مقتل 3 جنود وإصابة 4 بجروح خطيرة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة إنهاء تكليف عاملين اعتبارا من 25 حزيران المقبل في التربية وزير الخارجية ينقل تعازي الملك إلى رئيس وشعب البرازيل بضحايا الفيضانات نقابة الصحفيين تعلن أسماء بعثة الحج الصحفية دهس سيدة وابنتها في الزرقاء الأمانة: ترصيد 915 الف دينار غرامة ضريبة المسقفات المشمولة بالعفو العام وزير الخارجية يبدأ زيارة عمل إلى مدريد يبحث فيها تطورات الأوضاع في غزة عاصفة غبارية تضرب البادية الشرقية الاتحاد الأردني لشركات التأمين ينفذ حملة تبرع بالدم أبو ناصر: قرار المواصفات الجديد سيرفع ثمن السيارة الكهربائية 10 آلاف دولار.. والمتضرر المواطن والتاجر البنك المركزي الأردني يمدد مهلة توفيق أوضاع شركات التمويل الملك خلال لقائه ممثلي شركات عالمية: استقرار بيئة الأعمال وتوفر الكوادر المؤهلة عززا قدرة المملكة على جذب الاستثمارات للأردن "الصحة" تقدم نصائح وإرشادات هامة للحجاج