كتاب من صحة العاصمة يعتبر الممرضين والقبالة أبناء "البطة السوداء".. والنقابة ترد

كتاب من صحة العاصمة يعتبر الممرضين والقبالة أبناء البطة السوداء.. والنقابة ترد
أخبار البلد -  
أخبار البلد- هبة الحاج إبراهيم

أثار كتاب صادر من مديرية صحة محافظة العاصمة موجه إلى المراكز الصحية، موجة غضب واستياء لدى عدد كبير من الكادر التمريضي والقبالة القانونية، معتبرين أن هذا الكتاب يميز بينهم ولا يساويهم بالموظفين الآخرين ويتعبرهم بأنهم أبناء "البطة السوداء".

وطالب المشتكون عبر"أخبار البلد"، بضرورة توضيح الكتاب ومضمونه حتى يتم معرفة الظروف التي دفعت لإطلاق إصداره، وما هي تداعياته.

وجاء في نص الكتاب الذي حصلت "أخبار البلد" على نسخته: يرجى العمل على تزويد قسم شؤون الموظفين بالإجازات المرضية المتفرقات (٧) أيام مرضي خلال السنة ويتم توضيح أن الموظف الحاصل على الإجازة المرضية يتقاضى العمل الإضافي أو لا يتقاضى العمل الإضافي في كتاب التغطية ليتسنى لنا رفعها الى مديرية الرقابة والتدقيق الداخلي كونه سيتم خصم العمل الإضافي من اليوم الأول لبدء الإجازة، "ويتم خصم الحوافز إذا تجاوزت الإجازات المرضية (٥٩) يوم أما كوادر الممرضين والقبالة يتم خصم الحوافز من أول يوم مرضي".

بدورها حاولت"أخبار البلد"، التحقق والمتابعة مع المسؤولين، وتبين لها أن الكتاب يوجد فيه خطأ مطبعي، بآخر فقرة منه والتي تنص على أنه يتم خصم الحوافز إذا تجاوزت الإجازات المرضية (٥٩) يوم أما كوادر الممرضين والقبالة يتم خصم الحوافز من أول يوم مرضي، مؤكدين لها أنه سيتم معالجة الأمر من قبل المعنيين بأسرع وقت.
شريط الأخبار مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات