الأميرة عالية الطباع ترعى ختام بطولة "الأيدي الواعدة" للسلة المدرسية

الأميرة عالية الطباع ترعى ختام بطولة الأيدي الواعدة للسلة المدرسية
أخبار البلد -  

اخبار البلد - برعاية سمو الأميرة عالية الطباع، اختتمت منافسات بطولة "الأيدي الواعدة” المدرسية الثامنة لكرة السلة للإناث "المرحلة الثانوية”، التي نظمتها جمعية الأيدي الواعدة، في الصالة الرياضية لمدرسة راهبات الوردية "الشميساني”، بالفترة من 11 ولغاية 18 آذار الحالي.
وأكد مدير عام جمعية "الأيدي الواعدة” عزمي شاهين في كلمة له في حفل الختام، ضرورة الاهتمام بعنصر الشباب وتنمية قدراته، وأن روح الشباب بحاجة لعناية خاصة كما تحتاج مشاعرهم وافكارهم، مشيرا ان البطولة حدث رياضي شاركت فيه 240 طالبة من 16 مدرسة بينها من فلسطين، لنقدم فكر الرياضة للجميع فليس المهم فقط الفوز بقدر أن تسود الروح الرياضية الرياضية التي تسكن نفوس المشاركات، وزيادة اعداد المدارس المشاركة يؤكد اهمية البطولة التي نسعى منها للتطوير وخدمة الفرق الرياضية بعناصر ناشئة.
وأوضح شاهين، أن البطولة تأتي في سياق نشاطات الجمعية المتنوعة رياضيا وشبابيا، إلى جانب نشاطها الرئيسي المتمثل في تقديم يد العون والمساعدة إلى العديد من الأسر الأردنية المحتاجة، بفضل الجهود الخيرة لسمو الأميرة عالية الطباع رئيسة الجمعية.
ورحبت مديرة مدارس راهبات الوردية ليليا النمري بالمشاركين، واكدت أهمية دور الرياضة في حياة الأفراد والأمم صحة ونشاطا وتواصلا اجتماعيا وانسانيا واقتصاديا، في ختام هذا الحدث المميز بطولة كرة السلة التي تنافس الجميع فيها بروح الاخوة والانفتاح والاحترام باعثة فينا الأمل والتشجيع والفخر .
وفاز فريق مدرسة راهبات الوردية باللقب وكأس البطولة، وحل فريق الوطنية الارثوذكسية/ شميساني ثانيا، وفريق الأهلية والمطران ثالثا، وحظيت البطولة بدعم من كابتيال بنك ومدارس كلية السعادة ومركز عودة للجمباز.
وشارك في البطولة 16 فريقا يمثلون مدارس: الفرندز من رام الله/ فلسطين، ومن الأردن مدارس راهبات الوردية/ الشميساني، وراهبات الوردية/ مرج الحمام، الأهلية والمطران، فيلادلفيا الدولية، الوطنية الأرثوذكسية، البيان، مدارس كنجستون، الكلية العلمية الاسلامية، بطريكية الروم الارثوذكس، المعارف، الأهلية، المعمدانية، مدارس كلية السعادة، اليوبيل، المنتسيوري الفرير.
وادار منافسات البطولة حكام مصنفين من اتحاد كرة السلة، وأشرف عليها ايمان العزب وعادل عودة وعاصم خوري. واشتمل حفل ختام البطولة على فقرة دبكة قدمتها طالبات من مدرسة راهبات الوردية.
وقامت سمو الأميرة عالية الطباع يرافقها مدير عام جمعية "الأيدي الواعدة” عزمي شاهين، بتكريم الفرق الفائزه وتوزيع الميداليات وتكريم الداعمين والحكام والمعلمين المساعدين والمشرفين على البطولة عادل عودة ومنصور منصور، حيث كان لهما الدور الأبرز في نجاح فعاليات البطولة.
ووجه شاهين الشكر والتقدير إلى أسرة مدرسة راهبات الوردية ممثلة بمديرتها ليليا النمري على احتضان البطولة وتهيئة ظروف نجاحها، منوها بجهود الداعمين في استمرارية اقامة البطولة سنويا.
 
شريط الأخبار عدم استقرار جوي مصحوب بزخات مطرية رعدية... حالة الطقس ليوم الاثنين "سيمنعونه من السفر للمالديف".. سخرية بمنصات التواصل بعد عقوبات أميركية على أبو عبيدة الكشف عن تفاصيل رد حماس بشأن الهدنة روسيا: علينا أن نضع حدًا لنتنياهو وعصابته الصفدي: استدعينا سفير إيران وأبلغته بضرورة وقف الإساءات والتشكيك بمواقف الأردن منع وزراء حكومة الاحتلال من تصريحات إعلامية أو إجراء مقابلات صحفية حول إيران الملك لبايدن: الأردن لن يكون ساحة لحرب إقليمية هام من ضريبة الدخل والمبيعات بشأن الإقرارات الضريبية الملك والرئيس الإماراتي يؤكدان أهمية مواصلة تنسيق الجهود العربية بظل التطورات الإقليمية 14 ألف طن نفايات خلال عطلة العيد أردنيون يعرضون صاروخا إيرانيا للبيع على السوق المفتوح العثور على مقذوف صاروخي جديد بالكرك ترجيح بارتفاع أسعار البنزين الشهر المقبل بين 18 إلى 22 فلسا توسعة الأسواق الحرة الأردنية على جسر الملك حسين يفتح افاق للخدمات المقدمة للمسافرين مشاجرة طلابية واسعة في جامعة مؤتة الكشف عن آخر تطورات تشغيل مشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء خمسة شهداء بينهم امرأة بقصف للاحتلال استهدف نازحين على شارع الرشيد غرب غزة الإناث أفضل من الذكور في الرياضيات والقراءة في الأردن الملك يتسلم دعوة من رئيس أذربيجان للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ التنمية الاجتماعية: ترخيص 4 حضانات ودخول 23 طفلا لمؤسسات الرعاية والحماية في آذار الماضي