بين الركام والتفكير

بين الركام والتفكير
أخبار البلد -   أخبار البلد-
نحاول أن نبحث بين حطام الركام والاشياء المبعثرة ، بعد الزلزال الذي ضرب المكان ، أملا ان نجد شيئا من مقتنياتنا نسعف به ذاكرتنا ، ويبقي ( بضم الياء) فينا حالة التواصل مع ماضينا .

وعند كل عملية بحث والنظر ببن الأشياء المبعثرة ، لا نجد الا ما يزيد حزننا ، ويحرك القهر فينا، فكل شيء قد دمر، ولم تعد له فائدة او قيمة في حياتنا، بعد ان تم تدميره واتلافه بسبب الركام وعمليات الانهيار التي تراكمت فوقه لتدفن كل شيء معها.

وفي ظل البؤس وفقدان الأمل ثمة امر غريب يدفعنا للعودة الى المكان نفسه، واعادة المحاولة مرة أخرى، لكن هذه المرة في زاوية جديدة ، علنا (بشد اللام ) نجد شيئا يعيد الحياة فينا ، او يبعث الأمل من جديد، الا انه لا فائدة ترجى .

فيزداد قهرنا وتتحطم قلوبنا فوق اشياءنا البسيطة لتقتل معها احلامنا التي اختفت في ظروف غامضة ، بين حطام ودمار ، كما تبعثرت اوراقنا وما تحتضنه من ذكرياتنا لتتوه في نفس المكان ، المليء بالفوضى ، فتضيع معها الحكاية بكل تفاصيلها ، كما يغيب الشهود عن المشهد تماما ، دون ان نعرف اين ذهبوا ومتى سيعودون _ إذا كانوا سيعودون اصلا،_ .



فهناك ثمة امر غريب يحرك الخراب وينقله من مكان إلى مكان ويخفي كل اشياءنا الجميلة او يشوهها ، وكأن لعنة اصابت المكان، فاتت على كل شيء ، ليصبح بعدها كئيبا ومغبرا، وما ان تحرك بصرك إلى زاوية اخرى لا تجد الا الدمار نفسه ، واللون الأسود يغطي المكان .

لنغرق بعدها في بحر من الأسئلة ونغوص في كم من الإجابات ، او بمعنى اخر من الاحتمالات وسط احساس بأن ثمة انفجار يقترب من رأسك ، بسبب الفوضى ، وما يزدحم به من افكار لم يعد يقوى على تحملها ، فكأنه بركان اقتربت ساعة صفره ليخرج من أعماقه ويدمر كل شي فوقه وحوله .

لكن سرعان ما تزول هذه الحالة عندما نطفئ نار أجسادنا ونخفف من صداعنا ،" بحبتين من احدى المسكنات" التي ادمنت عليها اجسامنا، الا ان ذلك مؤقتا ، سرعان ما نعود إلى سيرتنا الأولى ، لنبحث معها من جديد علنا (بشد اللام ) نسلي أنفسنا او نقضي أوقاتنا بين ركام وتفكير ، وكأننا ننتظر امر مجهول .


شريط الأخبار القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور