حكم بالتعويض لإعلامية شهيرة تعرضت للإساءة من قبل ناشطة سوشال ميديا (تفاصيل)

حكم بالتعويض لإعلامية شهيرة تعرضت للإساءة من قبل ناشطة سوشال ميديا (تفاصيل)
أخبار البلد -  

أخبار البلد - صدر قرار عن محكمة صلح حقوق عمان تم تأييده من قبل محكمتي البداية بصفتها الاستئنافية و محكمة التمييز بالتعويض لصالح اعلامية اردنية شهيرة عن الضرر الذي اصابها نتيجة افعال الذم والقدح والتحقير الذي تعرضت له من خلال وسائل التواصل الاجتماعي حيث تم نشر تعليقات مسيئة لها من قبل إحدى الناشطات.

واكدت محكمة التمييز بقرارها على اهمية التفريق بين النقد البناء الذي يهدف الى التوجيه والارشاد وبين المساس بسمعة الاخرين والتعرض لهم ولشخصهم بالتجريح، لا سيما أن الاساءة والتعرض للاخرين بسمعتهم وكرامتهم وشخصهم يشكل فعلا ضارا يستوجب التعويض وان وحدة الجرائم الالكترونية  بما لديها من كفاءة واجهزة متطورة قادرة على ضبط تلك الجرائم.

وجاء في قرار محكمة الصلح ان ما تم نشره تجاوز حدود النقد البناء الذي يهدف لنشر الوعي والنهوض بالراي العام بل ان ما تم نشره بحق الاعلامية وصل الى حد اغتيال الشخصية.

و بذلك فإن هذه القضيه توضح الفرق و ضرورة التمييز بين حرية الراي والتعبير عن الراي وبين جريمة الذم والقدح والتحقير.
 
شريط الأخبار الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد