هل من ضمانة لعدم اختراق لحوم الأبقار النافقة موائد الأردنيين؟؟

هل من ضمانة لعدم اختراق لحوم الأبقار النافقة موائد الأردنيين؟؟
أخبار البلد -  
أخبار البلد- هبة الحاج إبراهيم

بعدما القت الأجهزة الأمنية، القبض على سبعة متهمين بالاتجار بلحوم الأبقار والعجول النافقة جرّاء الإصابة بالحمى القلاعية، الذين تم ضبطهم في احدى مزارع الزرقاء، وتحويلهم لمدعي عام الزرقاء و الذي بدوره قرر توقيف كل منهم اسبوعا على ذمة التحقيق، ما الضمانة لعدم اختراق لحوم الأبقار المريضة إلى موائد الأردنيين؟؟

الكلام في الموضوع مقزز، فليس سهلاً أن نتلمس الفم واللسان، مستذكرين آخر مذاق لآخر وجبة لحوم تناولناها، وفي البال سؤال: هل "أكلنا الضرب" في ما أكلناه؟ لا يختلف إثنان أننا في بلد مفتوح على كل شيء، لكن هناك دائماً ما نظنه مستحيلاً الى أن يتأكد العكس.

فماذا في التفاصيل؟ بلا مقدمات طرحت "أخبار البلد" السؤال على الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة لورانس المجالي: هل يأكل الأردنيون لحوم أبقار نافقة؟ فردّ: إن الوزارة وضمن بروتوكول التعامل مع ملف الحمى القلاعية عملت على منع دخول وخروج الحيوانات وتداولها من المحافظات، إضافة إلى منع دخول وخروج الحيوانات من بؤرة الإصابة سواء كانت نافقة أو حية وإغلاق لأسواق المواشي ولن تسجل لغاية الآن أي محاولة لإخراج الحيوانات من منطقة الضليل الموبوءة.

وأضاف المجالي، إن هنالك لجنة لحصر الأضرار مع اللجان التي تشرف على النفوق وتعمل على إتلافها بشكل مباشر، نظرا لوجود تعويض على النفوق فلا أعتقد أن هذه اللحوم نافقة وتبقى الكلمة الرئيسة للقضاء.

بدوره حذر المستشار الإعلامي لجمعية حماية المستهلك حسين العموش، المستهلك من الوقوع "ضحية" لمن تسوول له نفسه من التجار ويبيع اللحوم النافقة، ودعا المستهلكين إلى التوجه إلى مصادر موثوق بها عند الشراء.

وطالب العموش عبر "أخبار البلد" الجهات المعنية تكثيف الرقابة على المنتجات وخصوصاً في الوقت الحالي الحرج، حفاظاً على سلامة المستهلكين.
 
شريط الأخبار توصيات بشأن طقس الأربعاء... ارتفاع على درجات الحرارة وأتربة مثارة إيران تهدد بإبادة إسرائيل إذا شنت هجوماً كبيراً عليها تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي بوريل: دمار غزة يفوق ما تعرضت له مدن ألمانيا في الحرب العالمية 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023