«الكهرباء الوطنية» تبدأ بإجراءات اقتراض 250 مليون دينار

«الكهرباء الوطنية» تبدأ بإجراءات اقتراض 250 مليون دينار
أخبار البلد -  
اخبار البلد_ قال مدير عام شركة الكهرباء الوطنية الدكتور غالب معابرة ان الشركة بدأت بإجراءات اقتراض 250 مليون دينار من البنوك المحلية بكفالة الحكومة، بعد ان وافق مجلس الوزراء على ذلك.

واضاف لـ"الدستور" انه تم استدراج عروض من عدد من البنوك ليصار الى اختيار العرض الافضل من حيث الشروط الاقتراضية في موعد اقصاه الاسبوع المقبل.

واشار الدكتور المعابرة الى ان هذا القرض ليس الاول للشركة ويهدف الى مواجهة الاعباء المالية التي تمر بها الشركة نتيجة الخسائر المتحققة جراء توقف الغاز المصري والاعتماد على الوقود الثقيل ذي الكلف المرتفعة لغايات توليد الطاقة.

وكانت الحكومة قد اصدرت في وقت سابق سندات خزينة بقيمة 70 مليون دينار لصالح الشركة، لتمكينها من سداد مستحقات شركة مصفاة البترول حتى تتمكن من شراء الوقود الثقيل والديزل لغايات التوليد.

وقرر مجلس الوزراء مؤخرا تعديل التعرفة الكهربائية اعتبارا من الاول من الشهر الحالي، لمواجهة التحديات التي يشهدها قطاع الكهرباء والمتمثلة في زيادة خسائر شركة الكهرباء الوطنية والتي زادت عن المليار دينار العام الماضي نتيجة انقطاع الغاز المصري والاعتماد على الوقود الثقيل، حيث انه في حال تذبذب تدفق الغاز المصري خلال العام الحالي للمملكة فانه من المتوقع ان تسجل الشركة خسائر جديدة تبلغ مليار دينار.
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!