الأسهم الأمريكية وسوق العملات المشفرة - تحديث

الأسهم الأمريكية وسوق العملات المشفرة  تحديث
أخبار البلد -   اخبار البلد-

تباينت الأسهم في البورصة الأمريكية في ختام التعاملات ليوم الجمعة، حيث سجلت قطاعات السلع الاستهلاكية والاتصالات والمؤسسات العامة مكاسب وفي المقابل، سجل خسائر في قطاعات النفط والغاز الطبيعي والتكنولوجيا والمواد الأساسية.

تراجع مؤشر ناسداك المركب بنحو 0.6% ليفقد مستويات 11800 نقطة بضغط أساسي من قطاع الطاقة وتحديدا سهم Chevron الذي هبط بأكثر من 2%، وتأتي التراجعات على أسهم الطاقة بالتزامن مع تراجع أسعار النفط وتحقيق الخام الأميركي خسار أسبوعية بأكثر من 4%.

وفي الوقت ذاته حقق مؤشر ناسداك المركب مكاسب أسبوعية بنحو 0.6% كما استطاع الاحتفاظ بمكاسب بنحو 13% منذ بداية العام الحالي. وارتفع مؤشر الداو جونز بنحو 0.4% في جلسة الجمعة، ولكنه تراجع بنسبة 0.1% على مدار الأسبوع ليسجل ثالث انخفاض أسبوعي على التوالي، إلا أن المؤشر بالوقت ذاته نجح بالإغلاق فوق مستوى المتوسط المتحرك لمدة 50 يوما والبالغ 33630 نقطة.بينما مؤشر ستاندرد آند بور 500 انخفض بنحو 0.28%.وفي الوقت ذاته، قفز مؤشر الدولار لأعلى مستوى في 6 أسابيع ليجعل المعدن الأصفر أقل جاذبية للمشترين حائزي العملات الأخرى، وكذلك ارتفعت عائدات السندات. 

تضررت معنويات المستثمرين في بورصة وول ستريت الأمريكية بعد بيانات أظهرت ارتفاع مؤشري أسعار المستهلكين والمنتجين بأعلى من التوقعات خلال يناير، ما يهدد باستمرار تشديد السياسة النقدية.  وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي في "سانت لويس جيمس بولارد"، أمس السبت، إنه لا يستبعد رفع معدلات الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع مارس المقبل. 

من جهة أخرى، ارتفع سعر البيتكوين بحوالي 12% وتخلص من المقاومة البالغة 24,000 دولار، ويتم تداوله بالقرب من منطقة 25,000 دولار ولا تزال الحركة مدعومة لمزيد من المكاسب في المدى القريب. حيث شكل سعر البيتكوين قاعدة دعم قوية فوق مستوى 22,000 دولار. وتمكن المؤشر من إزالة العديد من العقبات بالقرب من منطقة المقاومة البالغة 23,000 دولار.

تم تشكيل قمة أسبوعية جديدة بالقرب من 24,899 دولار، ويتم تداول البيتكوين بمنطقة أعلى بكثير من مستوى تصحيح فيبوناتشي 23.6% للاندفاع الأخير من 21,505 دولار منخفض التأرجح إلى 24,899 دولار. وعلى الجانب العلوي، تقع المقاومة الرئيسية التالية بالقرب من منطقة 25,000 دولار. حيث قد تبدأ الحركة الواضحة فوق المقاومة 25,000 دولار في زيادة ثابتة أخرى. في الحالة المذكورة، قد يرتفع السعر نحو المستوى 25,500 دولار. وقد تكون المقاومة التالية بالقرب من مستوى 26,200 دولار. وفي حال فشل المؤشر في تجاوز المقاومة البالغة 25,000 دولار، فقد يبدأ تصحيحا هبوطيا، حيث يوجد دعم فوري على الجانب السلبي بالقرب من منطقة 24,350 دولار.

نظرا لأن المتحمسين للعملات المشفرة يهدفون إلى إعادة إشعال الاتجاه الصعودي المسؤول عن دفع BTC إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 69000 دولار (في نوفمبر 2021)، فقد دفع الزخم الصعودي مؤشر القوة النسبية RSIإلى حدود منطقة ذروة الشراء. (التداول بالعملات المشفرة ينطوي على مخاطر عالية ويعرض متداوليها للمسائلة القانونية في المملكة الأردنية الهاشمية، بحسب التشريعات والقوانين والأنظمة النافذة من قبل البنك المركزي).

وبالنظر إلى سوق عمان المالي حسب القطاع لتداولات الأسبوع الماضي (12-16/2)، انخفض الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة (2.86%)، وانخفض لقطاع الخدمات بنسبة (2.91%)، وللقطاع المالي بنسبة (1.22%). حيث أن 40 شركة قد أظهرت ارتفاعا في أسعار أسهمها، إذ حققت رم للوساطة المالية ارتفاع بسعر سهمها بنسبة 22.2%، والمحفظة العقارية الإستثمارية بنسبة 19.4%، الانتقائية للاستثمار والتطوير بنسبة 18.9%، السلام الدولية للنقل والتجارة بنسبة 16%، ووادي الشتا للاستثمارات السياحية بنسبة 12.50%.

 

 

 

 

 

 

 

حفظ الله الأردن تحت ظل الرعاية الهاشمية الحكيمة من كل مكروه.

شريط الأخبار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر الناشطة سميرة الخطيب والمتعثرون يثمنون قرار الملك بشمول جرائم الشيكات بالعفو العام غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل