منح دراسية من حكومة بروناي بامتيازات مشجعة لطلبة البكالوريوس والماجستير

منح دراسية من حكومة بروناي بامتيازات مشجعة لطلبة البكالوريوس والماجستير
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن عن منح دراسية مقدمة من حكومة بروناي/ دار السلام في البرامج الدراسية (البكالوريوس / الماجستير) للعام الجامعي 2023 / 2024

تعلن حكومة بروناي/ دار السلام عن تقديم منح دراسية للعام الجامعي 2023 / 2024 في برنامجي البكالوريوس والماجستير وفي جميع التخصصات المتاحة بحيث تغطي المنحة الدراسية، الرسوم الدراسية، السكن، راتب شهري للطالب.

حيث يمكن للراغبين بالاستفادة من هذه المنح الدخول إلى الموقع الإلكتروني التالي:
https://www.mfa.gov.bn/online-bdgs
للحصول على مزيد من المعلومات عن المنحة وتعبئة الطلب مدعماً بالوثائق المطلوبة مصدقة حسب الأصول، علماً بأن الموعد النهائي لتقديم الطلبات ينتهي بتاريخ 15 / 2 / 2023 .

شروط التقديم:
- ألا يزيد عمر الطالب في برنامج البكالوريوس عن (25) عاماً، وطالب الماجستير عن (35) عاماً في 1 / 7 / 2023
- ألا تقل علامة الطالب في امتحان IELTS عن (6) وفي امتحان TOEFL عن (550).

ملاحظات هامة:
• على الطلبة الالتزام بالحد الأدنى لمعدلات القبول في تخصصات برنامج البكالوريوس وعلى النحو المبين أدناه على ألا تقل أيضاً علامة الطالب في كل مادة من مواد الثانوية العامة عما نسبته (50%) من الحد الأعلى لعلامة المادة:
الكلبة / التخصص المعدل المئوي
الطب وطب الاسنان 85%
الهندسة والعمارة والصيدلة والطب البيطري 80%
الشريعة 75%
التمريض، العلوم الطبية المساندة ، علوم التأهيل 70%
باقي التخصصات في الكليات الأخرى 65%

• لا يطلب من الطالب مراجعة الوزارة لختم نموذج الطلب أو الحصول على رسالة توصية وذلك بالاتفاق مع سفارة بروناي/ عمان.
• الجامعة الوحيدة المعترف بها في سلطنة بروناي هي (University of Brunei Darussalam).
• يشترط على الطالب الالتزام بتعليمات الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الأردنية ومعادلة شهاداتها في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردنية.
 
شريط الأخبار بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية موسى الصبيحي يكتب .. كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟ الخارجية الإسرائيلية تطلب من سفاراتها الامتناع عن التعليق على الأحداث في إيران وفيات الأردن اليوم الجمعة 19/4/2024 توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح