منخفض جوي جديد الإثنين

منخفض جوي جديد الإثنين
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ تشير الخرائط الجوية إلى بقاء درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام يوم الجمعة، ويكون الطقس بارداً في أغلب المناطق، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مختلفة وتوجد احتمالية لهطول زخات متفرقة من الأمطار على أجزاء من شمال ووسط المملكة.

وبحسب ذات الخرائط الجوية ونتيجة استمرار انسياب الرياح الباردة في طبقات الجو المُختلفة نحو مياه البحر الأبيض المتوسط، حيث يتشكل مُنخفض جوي تم تصنيفه بأنه من الدرجة الثانية (الإعتيادية) مترافق مع كتلة هوائية باردة لكنه سريع التأثير ويؤثر على المملكة يوم السبت.

وتعبر المملكة ساعات صباح يوم السبت جبهة هوائية باردة بدايةً من المناطق الشمالية تؤدي لعودة انتظام الهطولات المطرية في شمال المملكة وتمتد نحو المناطق الوسطى ولا يُستبعد أن تكون الأمطار غزيرة أحياناً ومصحوبة بزخات من البَرَد خاصة فوق المرتفعات الجبلية الشمالية، مع عبور غيوم مُنخفضة ملامسة لسطح الأرض تؤدي إلى تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية.

وتسود يوم السبت أجواء باردة بوجهٍ عام، وتشتد سرعة الرياح الغربية لتكون نشطة السرعة ومصحوبة بهبات قوية في عموم مناطق المملكة، تؤدي إلى تشكل الموجات الغُبارية في المناطق الصحراوية.

لكن تتراجع الفعالية الجوية مع ساعات المساء والليل مع بقاء الفرصة واردة لهطول زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق.

ويُراقَب احتمالية تأثر المملكة بمُنخفض جوي آخر يوم الاثنين (سيتم تصنيفه لاحقاً)، و يترافق مع كُتلة هوائية باردة، وترتفع من جديد بمشيئة الله فُرص هطول الأمطار في مناطق مختلفة من الأردن خاصة المناطق الشمالية والوسطى.

اما يوم الاحد فيقترب المُنخفض الجوي من المملكة، ويكون الطقس بارداً في أغلب المناطق مع ازدياد في سرعة الرياح الجنوبية الغربية يصحبها هبات نشطة تكون مُثيرة للغُبار خاصة في المناطق الصحراوية.

وتوجد احتمالية لهطول زخات متفرقة ومحلية من الأمطار على أجزاء من أقصى المناطق الشمالية.طقس العرب

وتتميز الأجواء خلال الليالي القادمة على أنها باردة بوجهٍ عام، وتلامس درجات الحرارة الصُغرى من الصفر المئوي فوق مرتفعات جبال الشراه وبعض مناطق البادية مع احتمالية تشكل الصقيع في تلك المناطق.

 
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح