منخفض جوي جديد الإثنين

منخفض جوي جديد الإثنين
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ تشير الخرائط الجوية إلى بقاء درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام يوم الجمعة، ويكون الطقس بارداً في أغلب المناطق، مع ظهور السُحب على ارتفاعات مختلفة وتوجد احتمالية لهطول زخات متفرقة من الأمطار على أجزاء من شمال ووسط المملكة.

وبحسب ذات الخرائط الجوية ونتيجة استمرار انسياب الرياح الباردة في طبقات الجو المُختلفة نحو مياه البحر الأبيض المتوسط، حيث يتشكل مُنخفض جوي تم تصنيفه بأنه من الدرجة الثانية (الإعتيادية) مترافق مع كتلة هوائية باردة لكنه سريع التأثير ويؤثر على المملكة يوم السبت.

وتعبر المملكة ساعات صباح يوم السبت جبهة هوائية باردة بدايةً من المناطق الشمالية تؤدي لعودة انتظام الهطولات المطرية في شمال المملكة وتمتد نحو المناطق الوسطى ولا يُستبعد أن تكون الأمطار غزيرة أحياناً ومصحوبة بزخات من البَرَد خاصة فوق المرتفعات الجبلية الشمالية، مع عبور غيوم مُنخفضة ملامسة لسطح الأرض تؤدي إلى تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية.

وتسود يوم السبت أجواء باردة بوجهٍ عام، وتشتد سرعة الرياح الغربية لتكون نشطة السرعة ومصحوبة بهبات قوية في عموم مناطق المملكة، تؤدي إلى تشكل الموجات الغُبارية في المناطق الصحراوية.

لكن تتراجع الفعالية الجوية مع ساعات المساء والليل مع بقاء الفرصة واردة لهطول زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق.

ويُراقَب احتمالية تأثر المملكة بمُنخفض جوي آخر يوم الاثنين (سيتم تصنيفه لاحقاً)، و يترافق مع كُتلة هوائية باردة، وترتفع من جديد بمشيئة الله فُرص هطول الأمطار في مناطق مختلفة من الأردن خاصة المناطق الشمالية والوسطى.

اما يوم الاحد فيقترب المُنخفض الجوي من المملكة، ويكون الطقس بارداً في أغلب المناطق مع ازدياد في سرعة الرياح الجنوبية الغربية يصحبها هبات نشطة تكون مُثيرة للغُبار خاصة في المناطق الصحراوية.

وتوجد احتمالية لهطول زخات متفرقة ومحلية من الأمطار على أجزاء من أقصى المناطق الشمالية.طقس العرب

وتتميز الأجواء خلال الليالي القادمة على أنها باردة بوجهٍ عام، وتلامس درجات الحرارة الصُغرى من الصفر المئوي فوق مرتفعات جبال الشراه وبعض مناطق البادية مع احتمالية تشكل الصقيع في تلك المناطق.

 
شريط الأخبار أجواء باردة مع ساعات الليل والصباح الباكر... حالة الطقس ليوم الأربعاء الزعبي يدعو لإمهال "الأطباء" أسبوعين لإتمام "نهائي لائحة الأجور" تفعيل 1000 شريحة اتصال إسرائيلية.. تفاصيل ما حدث ليلة طوفان الأقصى مستشفى إسرائيلي استقبل 47 جنديا مصابا في يومين حزب الله يقصف قاعدة ميرون الجوية بتواجد رئيس الأركان الإسرائيلي... ومقتل قائد سرية مهم من التعليم العالي بخصوص الاعتراضات على المنح والقروض الجامعية كتائب القسام ترصد نقل طائرات إسرائيلية قتلى وجرحى من صفوفهم فيديو || حزب الله والقسام وسرايا القدس يعذبون جنود الاحتلال في المستوطنات والقواعد العسكرية مهيدات: 124 ألف شكوى تلقتها "الغذاء والدواء" "ليست زلة لسان جديدة ولكن أفظع؟".. بايدن يتلذذ بتناول الآيس كريم ويتحدث عن هدنة وحرب غزة (فيديو) الوطنية للتشغيل تفتح باب التسجيل للمتعطلين عن العمل (رابط) تقرير يتحدث عن حجم احتياطي الغاز الطبيعي والنفط بالمملكة الرضع في غزة يواجهون الموت... والصحة تحذر الملكة رانيا: انقلبت حساباتنا إلى مشاهد من أكفان بيضاء وأنقاض رمادية 119 مؤسسة تتعرض لـ2455 حادث سيبراني من جماعات متطورة وأخرى تطالب بفدية وتهدد بتسريب معلومات سرية بالصور.. الملك يشارك في عمليات الإنزال الجوي للمساعدات لأهل غزة داود إسكندراني معلقاً على العطائين الجديدين.. الشركة تعرضت لخسائر كبيرة ونعمل على إنعاشها من جديد الصفدي ونظيره الفنزويلي يؤكدان ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإدخال المساعدات بشكل كاف وفوري الجيش ينفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على مناطق مختلفة من غزة الدويري: دروس المرحلة الأولى من العملية البرية دفعت إسرائيل والمقاومة لتغيير منهجية القتال