84 مليون دينار موازنة رئاسة الوزراء

84 مليون دينار موازنة رئاسة الوزراء
أخبار البلد -  
أخبار البلد - ناقشت اللجنة المالية النيابية خلال اجتماع اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب نمر السليحات، موازنة رئاسة الوزراء وديوان التشريع والرأي لسنة 2023.

وقال السليحات إن موازنة رئاسة الوزراء بلغت 84.2 مليون دينار، بينما بلغت موازنة ديوان التشريع والرأي نحو 1.4 مليون دينار، منها رأسمالي بقيمة 250 ألف دينار، مستوضحا عن إنجازات الديوان وتطوير التشريعات ودراسات التشريعات وتباينها أو تعارضها، بالإضافة إلى القدرات المؤسسية والتطوير والتكنولوجيا.

كما استوضح السليحات عن إنجازات معهد الإدارة العامة وتطوير أدوات التدريب ومؤهلات التدريب والأتمتة والتكنولوجيا وأثر التدريب على الكفاءة في القطاع العام وخطة المعهد ومواكبة وخارطة تحديث القطاع العام، والذي بلغت موازنته نحو 1.6 مليون دينار منها رأسمالي بقيمة 140 ألف دينار فقط.

من جهته، استعرض وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء إبراهيم الجازي، إجمالي موازنة رئاسة الوزراء، حيث خصص لها بشكل فعلي نحو 7 ملايين دينار، موضحا أن باقي الموازنة تتوزع على المؤسسات التي بقي على الرئاسة الإنفاق عليها، كوزارة الاتصال الحكومي والتطوير المؤسسي، وكذلك الدعم المقدم للإذاعة والتلفزيون والهيئة الملكية للأفلام، بالإضافة إلى الدراسات التفصيلية لإنشاء المدينة الجديدة، وبرنامج تحديث القطاع العام.

واستعرض رئيس ديوان التشريع والرأي قاسم عبده، الإنجازات التي نفذها الديوان خلال العامين الماضيين بوصفه ذراعا تشريعية للحكومة، كإنشاء مديريات متخصصة فيه مثل مديريات: التشريعات، والاستشارات القانونية، وتحديث التشريعات وتطويرها، بالإضافة إلى أتمته العديد من دوائر المعهد.

وأشار عبده إلى تلقي الديوان العديد من الاستشارات القانونية المحولة من رئيس الوزراء أو الدوائر ذات العلاقة للإجابة عليها، مشيرا إلى تعاون اللجنة القانونية في مجلس الوزراء مع الديوان لدراسة التشريعات مع الجهات المعنية والمحولة من مجلس الوزراء بعد إقرار الأسباب الموجبة لها.
 
شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان