84 مليون دينار موازنة رئاسة الوزراء

84 مليون دينار موازنة رئاسة الوزراء
أخبار البلد -  
أخبار البلد - ناقشت اللجنة المالية النيابية خلال اجتماع اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب نمر السليحات، موازنة رئاسة الوزراء وديوان التشريع والرأي لسنة 2023.

وقال السليحات إن موازنة رئاسة الوزراء بلغت 84.2 مليون دينار، بينما بلغت موازنة ديوان التشريع والرأي نحو 1.4 مليون دينار، منها رأسمالي بقيمة 250 ألف دينار، مستوضحا عن إنجازات الديوان وتطوير التشريعات ودراسات التشريعات وتباينها أو تعارضها، بالإضافة إلى القدرات المؤسسية والتطوير والتكنولوجيا.

كما استوضح السليحات عن إنجازات معهد الإدارة العامة وتطوير أدوات التدريب ومؤهلات التدريب والأتمتة والتكنولوجيا وأثر التدريب على الكفاءة في القطاع العام وخطة المعهد ومواكبة وخارطة تحديث القطاع العام، والذي بلغت موازنته نحو 1.6 مليون دينار منها رأسمالي بقيمة 140 ألف دينار فقط.

من جهته، استعرض وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء إبراهيم الجازي، إجمالي موازنة رئاسة الوزراء، حيث خصص لها بشكل فعلي نحو 7 ملايين دينار، موضحا أن باقي الموازنة تتوزع على المؤسسات التي بقي على الرئاسة الإنفاق عليها، كوزارة الاتصال الحكومي والتطوير المؤسسي، وكذلك الدعم المقدم للإذاعة والتلفزيون والهيئة الملكية للأفلام، بالإضافة إلى الدراسات التفصيلية لإنشاء المدينة الجديدة، وبرنامج تحديث القطاع العام.

واستعرض رئيس ديوان التشريع والرأي قاسم عبده، الإنجازات التي نفذها الديوان خلال العامين الماضيين بوصفه ذراعا تشريعية للحكومة، كإنشاء مديريات متخصصة فيه مثل مديريات: التشريعات، والاستشارات القانونية، وتحديث التشريعات وتطويرها، بالإضافة إلى أتمته العديد من دوائر المعهد.

وأشار عبده إلى تلقي الديوان العديد من الاستشارات القانونية المحولة من رئيس الوزراء أو الدوائر ذات العلاقة للإجابة عليها، مشيرا إلى تعاون اللجنة القانونية في مجلس الوزراء مع الديوان لدراسة التشريعات مع الجهات المعنية والمحولة من مجلس الوزراء بعد إقرار الأسباب الموجبة لها.
 
شريط الأخبار توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب" 18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي رئيس الوزراء يحذر: لن نسمح بهذا تعديل أوقات عمل جسر الملك حسين هيئة الطيران تدعو المسافرين للتواصل مع الشركات بشأن حجوزاتهم لدول الخليج اربد.. تحقيق بحادثة اختفاء قبر طفلة اثر دفن شخص اخر مكان كفنها الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الأربعاء .. تفاصيل