6 أسباب وراء ارتفاع فواتير الكهرباء

6 أسباب وراء ارتفاع فواتير الكهرباء
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ أوضحت وزارة الطاقة والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، حول ارتفاع فواتير الكهرباء على العديد من المواطنين، سواء الفواتير المدعومة وغير المدعومة، وذلك لفاتورة شهر كانون الثاني الحالي.

وزارة الطاقة قالت في فيديو توضيحي، نشرته عير صفحتها بموقع فيسبوك الثلاثاء، إن ارتفاع فاتورة الكهرباء في فصل الشتاء أمر متوقع، نتيجة الانخفاض الكبير في درجات الحرارة، وزيادة الفترة الليلة خلال فصل الشتاء، الأمر الذي يترتب عليه ارتفاع استهلاك الطاقة لدى المشتركين.

وبينت الوزارة، أن أسباب ارتفاع فاتورة الكهرباء في الشتاء، له أسباب عديدة، من بينها:

ارتفاع استهلاك سخان المياه الكهرباء في الشتاء لساعات أطول

استخدام المدفأة الكهربائية والتي تتسبب باستهلاك عالي جداً للطاقة

ضبط حرارة المكيفات على درجات حرارة عالية

الإنارة المبكرة بسبب ازدياد ساعات الليل في فصل الشتاء

سوء العزل الحراري للمنازل أو وجود تهريب للهواء في الشبابيك أو الأبواب

عدم إطفاء أجهزة الإنارة والكهرباء والتكييف التي يحتاجها المستهلك

وكان العديد من المواطنين قد شكوا من ارتفاع فاتورة الكهرباء لشهر كانون الثاني الحالي، بشكل عالي، وغير مسبوق.

 
شريط الأخبار وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24/4/2024 سعر الذهب من شهر آذار إلى شهر نيسان إرتفع 400 دولار بيلوسي تنتقد ممارسات نتنياهو بغزة وتطالبه بالاستقالة أوامر محتملة من الجنائية الدولية بإعتقال مسؤولين إسرائيليين كبار توصيات بشأن طقس الأربعاء... ارتفاع على درجات الحرارة وأتربة مثارة إيران تهدد بإبادة إسرائيل إذا شنت هجوماً كبيراً عليها تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي بوريل: دمار غزة يفوق ما تعرضت له مدن ألمانيا في الحرب العالمية 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح