رئيس الأركان الروسي لوزير الدفاع البريطاني: روسيا لن تتعرض للإذلال بعد اليوم

رئيس الأركان الروسي لوزير الدفاع البريطاني: روسيا لن تتعرض للإذلال بعد اليوم
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

قال وزير الدفاع البريطاني بن والاس إن رئيس الأركان الروسي فاليري غيراسيموف صرح له في لقائهما الأخير بأن "روسيا لن تتعرض للإذلال بعد اليوم". جاء ذلك في إطار فيلم وثائقي بعنوان "بوتين ضد الغرب" Putin vs the West تعرضه قناة BBC، حيث جاء فيه بأن وزير الدفاع البريطاني كان يعتقد بأن روسيا "ستغزو" أوكرانيا، على الرغم من تأكيدات روسية تفيد بعكس ذلك، وفقا لمحتوى الفيلم.

في سياق متصل، صرح رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون، في نفس الفيلم، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "هدده بضربة صاروخية في مكالمة هاتفية (استثنائية)، في الفترة التي سبقت الغزو الروسي لأوكرانيا" وفقا لـ BBC.

حيث جاء ذلك في سياق "تحذير" جونسون لبوتين من أن الحرب ستكون "كارثة مطلقة"، وإشارته إلى عقوبات غربية، ومزيد من قوات "الناتو" خلال هذه المكالمة.

وتابع جونسون: "لقد هددني في وقت ما، وقال لي بوريس، لا أريد أن أؤذيك، لكن بصاروخ، سيستغرق الأمر دقيقة واحدة فقط".

وقد بدأت روسيا عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا دفاعا عن سكان دونباس، وعقب تلقي طلب رسمي من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك المستقلتين لمساعدتهما، حيث تهدف العملية إلى نزع سلاح أوكرانيا، واجتثاث النازية، والدفاع عن الأراضي التي انضمت فيما بعد باستفتاء شعبي إلى أراضي روسيا (جمهورية دونيتسك الشعبية، جمهورية لوغانسك الشعبية، منطقة زابوروجيه، منطقة خيرسون).


شريط الأخبار افتتاح سوق الجمعة الرمضاني في الأغوار الجنوبية شكر وتقدير و عرفان لعشائر الطروانة من عشيرة المحادين القيسي ينعى الفريق أول طارق علاء الدين مسيرات وفعاليات تعم محافظات المملكة نصرة لغزة 15 شهيدا وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال نادي الشجاعية بغزة تلاسن مع وزراء يدفع نتنياهو لإنهاء اجتماع حكومة الحرب ارتفاع إجمالي الدين العام بالأردن إلى 41.18 مليار دينار مندوب فلسطين:مجلس الأمن ليس مقهى أبو العبد التنمية .. ضبط متسوّل بحوزته 6288 دينارا 125 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في الأقصى رغم عراقيل الاحتلال القسام توقع جنودا إسرائيليين بين قتيل وجريح الصفدي يجدد دعوته لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل وإجبارها على وقف الكارثة لماذا تغير التوقيت على الهواتف الذكية بالأردن؟ إعلام سوري: 30 شهيدا في قصف إسرائيلي استهدف ريف حلب تتشاركان برأسين وقلبين.. زواج أشهر توأم ملتصق في العالم (صور) بكرة هموت".. 30 ثانية تشعل السوشيال ميديا وتنتهي بجثة "رحاب" السعودية.. ظهور معتمر "عملاق" في الحرم المكي يشعل تفاعلا النائب أبو يحيى:حكومة الخصاونة تقمع النواب حجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص من متاجر التطبيقات في الأردن الاحتلال يواصل عدوانه على قطاع غزة لليوم 175.. أبرز التطورات