رئيس الأركان الروسي لوزير الدفاع البريطاني: روسيا لن تتعرض للإذلال بعد اليوم

رئيس الأركان الروسي لوزير الدفاع البريطاني: روسيا لن تتعرض للإذلال بعد اليوم
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

قال وزير الدفاع البريطاني بن والاس إن رئيس الأركان الروسي فاليري غيراسيموف صرح له في لقائهما الأخير بأن "روسيا لن تتعرض للإذلال بعد اليوم". جاء ذلك في إطار فيلم وثائقي بعنوان "بوتين ضد الغرب" Putin vs the West تعرضه قناة BBC، حيث جاء فيه بأن وزير الدفاع البريطاني كان يعتقد بأن روسيا "ستغزو" أوكرانيا، على الرغم من تأكيدات روسية تفيد بعكس ذلك، وفقا لمحتوى الفيلم.

في سياق متصل، صرح رئيس الوزراء الأسبق بوريس جونسون، في نفس الفيلم، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "هدده بضربة صاروخية في مكالمة هاتفية (استثنائية)، في الفترة التي سبقت الغزو الروسي لأوكرانيا" وفقا لـ BBC.

حيث جاء ذلك في سياق "تحذير" جونسون لبوتين من أن الحرب ستكون "كارثة مطلقة"، وإشارته إلى عقوبات غربية، ومزيد من قوات "الناتو" خلال هذه المكالمة.

وتابع جونسون: "لقد هددني في وقت ما، وقال لي بوريس، لا أريد أن أؤذيك، لكن بصاروخ، سيستغرق الأمر دقيقة واحدة فقط".

وقد بدأت روسيا عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا دفاعا عن سكان دونباس، وعقب تلقي طلب رسمي من جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك المستقلتين لمساعدتهما، حيث تهدف العملية إلى نزع سلاح أوكرانيا، واجتثاث النازية، والدفاع عن الأراضي التي انضمت فيما بعد باستفتاء شعبي إلى أراضي روسيا (جمهورية دونيتسك الشعبية، جمهورية لوغانسك الشعبية، منطقة زابوروجيه، منطقة خيرسون).


شريط الأخبار استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في قلقيلية إخماد حريق ساحة خارجية لاصطفاف الآليات الثقيلة في عمان الاردن .. 1278 حريقا خلال عيد الاضحى الخارجية: ارتفاع وفيات الحجاج الأردنيين إلى ٦٨.. والعثور على ٩١ حاجا واستمرار البحث عن ١٦ اخرين بعد خطاب نصر الله.. هذه السيناريوهات المتوقعة لوقوع حرب شاملة القسام تكشف تفاصيل الاجهاز على عدد من جنود العدو بعد فرارهم من دباباتهم الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة كيف تدمر ضربة الشمس الجسم دقيقة بدقيقة وصولا إلى الموت؟ 37431 شهيدا و85653 مصابا بالعدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر إصابة شخص بحروق إثر تسرب اسطوانة غاز داخل شقة بالمقابلين وزير الأوقاف يخرج عن صمته ويرد : كنا نسمي الأشياء بمسمياتها العرموطي يطالب بمحاسبة كافة المقصرين في وفاة الحجاج الاردنيين النائب حسن الرياطي يتفوق على نواب العقبة والجنوب رغم تجميد عضويته عامين نشطاء يتداولون فيدوهات لاكتشاف "أعمال سحر أسود في جبل عرفات" أكثر من 187 ألف مشترك.. بدء العد التنازلي لامتحانات التوجيهي 2024 في الأردن في اليوم العالمي للاجئين: أكثر من 6 ملايين لاجئ فلسطيني يعانون اللجوء مغربي يجلد أمه حتى الموت.. "تطهيراً لها من الذنوب" مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال قصة نجاح محمد الشبلي: نموذج للشباب الأردني الطموح مع الشركة النموذجية الإسلامية للتمويل الأصغر يا عُمّال الأردن.. احذروا ضربات الشمس وبَلِّغوا عنها الضمان.!