البدء بأعمال التنفيذ للحزمة الأولى لمشروع أبراج السادس

البدء بأعمال التنفيذ للحزمة الأولى لمشروع أبراج السادس
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

أعلنت شركة بوابة الأردن للاستثمار العقاريّ والتجاريّ والسياحيّ- المطوّر والمالك لمشروع بوّابة الأردنّ (أبراج السادس) مؤخّراً عن البدء بأعمال التنفيذ للحزمة الأولى التي سيتمّ الانتهاء منها في الربع الثالث من العام الحالي.

وأوضحت شركة بوابة الأردن، أن إحالة عطاء الحزمة الأولى من الأعمال والخاصّ بتنفيذ أعمال الواجهات الخارجيّة لمشروع بوّابة الأردنّ القائم بالقرب من الدوار السادس كان في بداية كانون الأوّل/ديسمبر 2022، وذلك بعد انقطاع دام أكثر من 5 سنوات عن أعمال التنفيذ.

وقالت الشركة، إنّ "هذه الخطوة تأتي مقدّمة لسلسلة من الخطوات الّتي سيتمّ السير بها لإعادة الأعمال التنفيذيّة للمشروع بالشكل الكامل تمهيداً لافتتاح مشروع بوّابة الأردنّ المنتظر".

وأكّدت، أهمّيّة دور المشروع في دعم الاقتصاد الأردنيّ وتطوير مفهوم الاستثمار العقاريّ من خلال خلق الثقة المتبادلة بين المطوّرين للمشروع والمستثمرين فيه.

وشدّدت على حرصها في اختيار شركة مقاولات أردنيّة مؤهّلة ومصنّفة درجة أولى للقيام بتنفيذ بنود عطاء الحزمة الأولى لتقديم الصورة الأفضل للمشروع.

رئيس مجلس إدارة شركة بوابة الأردن، عبدالمغني عبدالله العبدالمغني، قال، إنّ "الشركة باشرت تنفيذ المشروع تتفيذاً لرؤى جلالة الملك عبد اللّه الثاني الاقتصاديّة والتوجيهات الملكيّة السامية بضرورة دعم المشاريع المتوقّفة وتقديم جميع التسهيلات لها بهدف دفع عجلة الاستثمار وتحسين بيئة الأعمال والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات وتحقيق تنمية اقتصاديّة شاملة ومستدامة في المملكة.

وأكّد، أنّ المشروع سيصبح معلماً مهمّاً للوطن ونموذجا لقصّة نجاح، وأنّ استكمال أعمال الإنشاء في المشروع ستتمّ من خلال طرح 3 حزم، حيث تمّ الانتهاء من طرح وإحالة الحزمة الأولى منها وما زال العمل جارياً لتجهيز الحزمة الثانية.

وبيّن، أنّ الحزمة الثانية تشمل أعمال التصميم الداخليّ والتقطيع الداخليّ والأعمال الكهروميكانيكيّة اللازمة لتحويل البرج الشماليّ من برج مكاتب بحسب التصميم الأصليّ إلى برج سكنيّ مكوّن من شقق سكنيّة فاخرة ذات مواصفات مميّزة وكذلك المول والّتي يتوقّع البدء في تنفيذها منتصف العام 2023.

شريط الأخبار موافقة إسرائيلية مبدئية على بنود هدنة بغزة و"الكرة في ملعب حماس" إعلام عبري: قتلى وعشرات الجرحى بانفجار قنبلة شاهد كلمة أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس في اليوم 148 من حرب إسرائيل على غزة الأمن يحقق بعد العثور على جثة ستينيّة في إربد السلط .. العثور على جثة ستيني بعد انبعاث رائحة كريهة داخل منزله حادث سير على طريق المطار .. تفاصيل "فضيحة"... روسيا تتحدث عن التسريبات الألمانية المتعلقة بقصف جسر القرم استشهاد مُسن تحت التعذيب في سجون الاحتلال وفاة طفلة اختناقاً بالحليب أثناء انشغال والديها عنها في عمان رفع الأنقاض في غزة سيستغرق سنوات... وعمليات الإعمار تحتاج 10 سنوات الجيش: خمس انزالات جوية أردنية أمريكية مشتركة على قطاع غزة السلط توفر مواصلات مجانية خلال رمضان للمواطنين تصدرها موقف الأردن من غزة.. تسجيل 48 إشاعة محلياً الشهر الماضي " البوتاس العربية" تموّل إنشاء مركز صحي غور المزرعة الشامل بالشراكة مع جمعية البنوك الأردنية الاحتلال ينفذ مجزرة بمحيط مستشفى الهلال الإماراتي في غزة مهم لمشغلي وسائط النقل.. الإعلان عن موعد صرف المستحقات المالية 10 شهداء بغارة إسرائيلية استهدفت خياما للنازحين قرب المستشفى الإماراتي في رفح إصابة مستوطن بعملية طعن جنوبي الخليل ارتفاع عدد شهداء الأطفال في مستشفى كمال عدوان حريق يلتهم مطعم في المفرق .. صور وتفاصيل