الدغمي: محامون سيقاضون الحكومة بسبب تمديد عدم حبس المدين

الدغمي: محامون سيقاضون الحكومة بسبب تمديد عدم حبس المدين
أخبار البلد -  
أخبار البلد - رصد برلماني - قال رئيس مجلس النواب السابق عبدالكريم الدغمي أن عددا من المحامين تواصلوا معه ، مشيرا الى أنهم ينوون رفع دعوى قضائية ضد الحكومة لمطالبتها بتعويض الأضرار الناجمة عن تمديد عدم حبس المدين.

وأضاف في مداخلة متلفزة  إن قضية حبس المدين أكبر من التفاصيل التي تتعلق بالطاقة الاستيعابية في السجون وغيرها، مؤكدا أنه كما تريد توفير الحماية للمدين، يجب أن توفرها أيضا للدائن.

ورجح أن يبادر نصف المدينيين لسداد الأموال المستحقة عليهم بمجرد إعلان الحكومة عدم تمرير أمر الدفاع.

وقال الدغمي :" يوجد بدائل لقضية الحبس التي تتذرع بها الحكومة تتمثل بالخدمة المجتمعية و الإسوارة الإلكترونية وغيرها" .

وختم قائلا: "قانون الدفاع جاء بسبب جائحة كورونا والجائحة الآن انتهت، وبالتالي لا يوجد أي مبرر لتمديد وقف حبس المدين".
 
شريط الأخبار الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان العرموطي يوجّه سؤالا نيابيا للحكومة عن الخمور ضاغطة نفايات تخطف سيدة وطفلها بشهر رمضان في الأشرفية القوات المسلحة وبمشاركة دولية تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة مركز الفلك الدولي يحدد أول أيام عيد الفطر الناشطة سميرة الخطيب والمتعثرون يثمنون قرار الملك بشمول جرائم الشيكات بالعفو العام غرف الصناعة تطالب باشتراط اسقاط الحق الشخصي للعفو عن مصدري الشيكات مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب.. وتوقعات ببدء تطبيقه الأسبوع المقبل الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة نهاية الأسبوع .. تفاصيل الاحتلال يغلق معبر الكرامة أمام المسافرين مع الأردن مركز الفلك: الأربعاء 10 نيسان عيد الفطر غرام الذهب 21 يرتفع 40 قرشاًُ في الأردن بعد 47 يوما على اعتقالهم.. الاحتلال يفرج عن 7 معتقلين من طواقم الهلال الأحمر الاحتلال يستعد لاجتياح رفح طارق علاء الدين في ذمة الله مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام