تقديم طلبات القبول الموحد للجامعات منتصف الأسبوع المقبل

تقديم طلبات القبول الموحد للجامعات منتصف الأسبوع المقبل
أخبار البلد -  
أخبار البلد - أكد مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مهند الخطيب، أن وحدة تنسيق القبول الموحد تعكف حالياً على تحديث بيانات الموقع الإلكتروني للوحدة تمهيداً لإطلاقه محدثاً بالبيانات والمعلومات اللازمة لتنفيذ عملية القبول للدورة التكميلية 2023 خاصة التخصصات المطروحة.

وبين الخطيب في منشور عبر "فيسبوك”، مساء الاثنين، أنه وبعد استلام نتائج الثانوية العامة للدورة التكميلية 2023 التي ستعلنها وزارة التربية والتعليم يوم الخميس المقبل، ستحدد الوحدة موعد تقديم طلبات القبول الموحد للالتحاق بالجامعات الأردنية الرسمية، متوقعا أن يكون الموعد منتصف الأسبوع المقبل.

الخطيب كان قد صرح بأن مدة التقدم بطلبات القبول الموحد في الجامعات الأردنية الرسمية إضافةً إلى جامعة العلوم الإسلامية العالمية مرتبطة بعدد الناجحين في "تكميلية التوجيهي الحالية"، كونها محصورة بهم، سواء الذين حققوا متطلبات النجاح لأول مرة أو الذين قاموا بإعادة مواد لأغراض رفع المعدل.

وأكد أن عملية القبول للفصل الثاني ستكون "تنافسية حرة"، مشيرا إلى أنها مرتبطة بالحدود الدنيا للتنافسية التي أعلنت في الدورة الصيفية الماضية.

ولفت إلى أنها لن تشمل تنفيذ أي مكرمة من المكرمات الملكية السامية، منوها بأن حق الطلبة المستفيدين من تلك المكرمات من الناجحين بالدورة التكميلية الحالية محفوظ في المنافسة عليها خلال الدورة الصيفية المقبلة.

"كما لن تشمل عملية القبول للفصل الثاني أي تخصيص من التخصيصات الواردة في السياسة العامة للقبول في الجامعات"، وفق الخطيب.

وكان مجلس التعليم العالي قد قرر الموافقة على قبول (14303) طالباً وطالبة من خريجي شهادة الثانوية العامة الأردنية الدورة التكميلية الحالية 2022 / 2023 في الجامعات الأردنية الرسمية إضافةً إلى جامعة العلوم الإسلامية العالمية، وذلك بداية الفصل الدراسي الثاني القادم 2022 / 2023.

 
شريط الأخبار مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني 15 إصابة بحادث سير مروع على طريق البحر الميت- صور الاتصالات الفلسطينية: انقطاع الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة بورصة عمان تغلق جلسة نهاية الأسبوع بنسبة إرتفاع 82% السجن 7 سنوات لرئيس لجنة زكاة اختلس ٤١٦ ألف دينار بعد تسجيل 92 حالة وفاة .. تحذير من تفشي فيروس قاتل في أوروبا ينتقل عن طريق البعوض أمين "الوحدة الشعبية" و"حشد" والنائب العرموطي يتحدثون حول آفاق المرحلة القادمة وتداعياتها الانتخابية باسم سلفيتي يتسلّم رئاسة مجلس إدارة بنك الاتحاد خلفاً لعصام سلفيتي