توقع باجتماع "ثلاثية شؤون العمل" مطلع الأسبوع القادم لبحث رفع الحد الأدنى للأجور

توقع باجتماع ثلاثية شؤون العمل مطلع الأسبوع القادم لبحث رفع الحد الأدنى للأجور
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ توقع رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن مازن المعايطة، أن تدعو الحكومة خلال الأسبوع الحالي اللجنة الثلاثية لشؤون العمل للاجتماع مطلع الأسبوع القادم على أبعد تقدير، وذلك لبحث مسألة رفع الحد الأدنى للأجور.

وأكد المعايطة لـ أخبار البلد، السبت، أن الاتحاد العام لنقابات العمال سيكافح خلال اجتماع ثلاثية شؤون العمل لرفع الحد الأدنى للأجور ليتناسب مع نسبة التضخم المسجلة، معتبرًا أن إنصاف العمال جوهر أوليات عمل الاتحاد.

وكان وزير العمل، وزير الصناعة والتجارة يوسف الشمالي، أكد الثلاثاء الماضي، عن اجتماع قريب للجنة الثلاثية لشؤون العمل، لبحث رفع الحد الأدنى للأجور في الأردن، من عدمه.

وأشار إلى أن الحد الأدنى للأجور وفقًا لقرار اللجنة الثلاثية لشؤون العمل السابق (260) دينارًا، مؤكدًا أن نسبة التضخم في 11  شهراً الأولى من عام 2022 بلغت (4.22%).

جديرٌ بالذكر أن مؤسسة الضمان الاجتماعي قد رفعت الحد الأدنى للأجور إلى (271) دينارً،ا الاثنين الماضي، إستجابة منها لقرار للجنة الثلاثية لشؤون العمل والمتضمن زيادة الحد الأدنى للأجور للأعوام (2023-2024-2025) بما يعادل نسبة التضخم الصادرة عن الجهات الرسمية، فيما عادت عن قرارها لاحقًا التزمًا منها بقرار الحكومة في حال قررت رفع الحد الادنى للأجور من عدمه.
شريط الأخبار بعد انخفاض مساحات الأبنية المرخصة في الأردن.. غوشة يحذر من تأثيرات كارثية على الاقتصاد والمواطنين الصحة العالمية تجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا قصص تفطر القلوب.. هكذا قتل الاحتلال آلاف الأجنة المجمدة في غزة الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية تحذير لمزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية الحاج توفيق : تنظيم منتدى أعمال أردني -بحريني العام الحالي مواطنون يشكون تداخل ترددات الإذاعات الإسرائيلية مع الإذاعات الأردنية.. وهيئة الاتصالات توضح الداخلية تتلاعب بأعصاب أهالي معتقلي الرأي .. ولم يتم الإفراج إلا عن 15 شخصًا من أصل 65 أردنية عالقة في غزة تحت الدمار: "أمانة اللي بشوف الفيديو يخبر جلالة الملك والملكة" وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا