خسر خمس ثروته في يوم.. تقرير يخرج مليارديرا هنديا من قائمة أكبر 5 أثرياء بالعالم

خسر خمس ثروته في يوم.. تقرير يخرج مليارديرا هنديا من قائمة أكبر 5 أثرياء بالعالم
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

خرج الملياردير الهندي، غوتام أداني، يوم الجمعة، من قائمة أغنى 5 أشخاص في العالم مع هبوط أسهم شركات مجموعة "أداني". وهبطت أسهم شركات "أداني" عقب صدور تقرير عن المجموعة أعدته شركة "هيندينبرغ ريسيرش" يزعم قيام أداني بعمليات احتيال في مجالات مختلفة.

وغوتام أداني هو رئيس مجموعة "أداني"، والتي تمتلك استثمارات متعددة في قطاعات مختلفة، مثل قطاع الموانئ والمطارات، بجانب العقارات والأسمنت والطاقة، وغيرها، فضلا عن تعهد الملياردير الهندي بالاستثمار بكثافة في قطاع الطاقة المتجددة.

واتهمت شركة "هيندينبر" رئيس مجموعة أداني بقيامه بعمليات احتيال لعقود من الزمن، تشمل الاحتيال في المحاسبة، والتلاعب في أسواق الأسهم، وعمليات غسل الأموال.

من جانبها، نفت المجموعة الاتهامات، ووصفت التقرير بأنه يحاول تخريب شركة من أكبر الشركات في الهند وآسيا، وأشارت إلى قيامها باتخاذ إجراءات قانونية ضد شركة "هيندينبرغ ريسيرش".

وبسبب التقرير، تراجعت أسهم شركات مجموعة "أداني" بشكل حاد، الجمعة، إذ هبط سهم شركة "أداني إنتربرايس" بأكثر من 18 بالمئة، كما تراجع سهم شركة "أداني باور" بنحو 5 بالمئة، وهبط سهم "أداني بورتس" بأكثر من 15 بالمئة، كما هبطت أسهم كلا من "أداني توتال غاز"، وشركة "أداني غرين إينرجي"، وشركة " أداني ترانسميشن" بنسبة الهبوط الأقصى عند 20 بالمئة.

وبسبب الهبوط في شركات المجموعة، خسر الملياردير الهندي نحو الخُمس من صافي ثروته في يوم واحد.

وتقدر "فوربس" ثروة غوتام أداني حاليا بنحو 96.6 مليار دولار، ما يعني أنه لم يعد واحدا من أغنى 5 أشخاص في العالم، بعد أن كانت ثروته 119.3 مليار دولار.

وتسبب خروج أداني من قائمة الخمسة الكبار بإعادة ترتيبها، إذ عاد الملياردير الأمريكي، مؤسس شركة "أمازون" جيف بيزوس، ليحتل المرتبة الثالثة في قائمة الـ10 الأغنى في العالم، كما احتل لاري إلسون بثروة تقدر بـ 112.8 مليار دولار المرتبة الرابعة، وجاء المستثمر وارن بافيت في المرتبة الخامسة بثورة تقدر بنحو 107.8 مليار دولار، وفي المرتبة السادسة يأتي الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت، بيل غيتس بثروة قيمتها 104.1 مليار دولار.

وما زال أداني أغنى شخص في آسيا، إلا أنه احتل المركز السابع في قائمة أغنى أغنياء العالم.

ويتصدر القائمة برنار أرنو بثروة قيمتها 212.8 مليار دولار، ويليه في المركز الثاني الملياردير الشهير إيلون ماسك بثروة 170.1 مليار دولار.


شريط الأخبار انخفاض مساحات الأبنية المرخصة بنسبة 19.7% رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس قائد أركان الاحتلال “يطالب” بضم الجميع للجيش طلبة “كولومبيا الأمريكية” يعتصمون تنديداً بجرائم الاحتلال..نصبوا 60 خيمة بالحرم الجامعي (فيديو) توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب" 18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي رئيس الوزراء يحذر: لن نسمح بهذا