طائرات الاحتلال تشن غارات على مناطق في قطاع غزة

طائرات الاحتلال تشن غارات على مناطق في قطاع غزة
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، سلسلة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، حسبما أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وقالت الوكالة إن "طائرات الاحتلال أطلقت نحو 15 صاروخاً على موقع في مخيم المغازي وسط القطاع، ما أدى إلى تدميره وإلحاق أضرار بمنازل وممتلكات المواطنين المجاورة".

وتسبب القصف الإسرائيلي بانقطاع التيار الكهربائي عن وسط القطاع، وبات المواطنين في حالة ظلام دامس، وفق وكالة الأنباء.

وقصفت طائرات الاحتلال موقعاً جنوب غرب مدينة غزة، بعدد من الصواريخ، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه، كما قصفت موقعاً شمال قطاع غزة بعدد من الصواريخ.

وتسبب القصف الصاروخي الإسرائيلي بحالة من الذعر والخوف في صفوف الأطفال الآمنين.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر الجمعة، إنه اعترض صاروخين اثنين أطلقوا من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة، اعترضتهما أنظمة الدفاع الصاروخي.

وتسببت الصواريخ في انطلاق صفارات الإنذار في المناطق الإسرائيلية القريبة من الحدود مع غزة، منذرة السكان باللجوء إلى المخابئ. ولم ترد أنباء عن إصابات.

وجاء إطلاق الصواريخ من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بعد اقتحام إسرائيلي لمدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة الخميس، أسفر عن ارتقاء أكبر عدد من الشهداء خلال يوم واحد منذ أعوام.

وبثت القناة 12 الإسرائيلية مقطعا مصورا لصواريخ اعتراضية إسرائيلية تنطلق في السماء فوق مدينة عسقلان على بعد قرابة 12 كيلومترا شمالي غزة.

وتصاعد التوتر بعد المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الخميس في جنين وأدت إلى ارتقاء 11 شهيدا وجرح العشرات، وتعهدت حماس وحركة الجهاد الإسلامي، أحد الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، بالرد على اقتحام جنين، لكن لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخين حتى الآن.

وبعد العنف في جنين، أعلنت القيادة الفلسطينية، اعتبار التنسيق الأمني مع حكومة الاحتلال الإسرائيلي، "لم يعد قائما اعتبارا من الآن"، وسبق أن جمدت السلطة الفلسطينية التعاون مع إسرائيل عدة مرات كتعبير عن الاحتجاج.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن إسرائيل لا تتطلع إلى تصعيد الوضع، على الرغم من أنه أصدر أوامر لقوات الأمن بالبقاء في حالة تأهب في مختلف القطاعات.

وتحدث مسؤولون من الولايات المتحدة والأمم المتحدة مع المسؤولين الإسرائيليين والفصائل الفلسطينية للحيلولة دون تحول الاشتباكات في جنين، وهي ضمن مناطق شهدت عمليات إسرائيلية مكثفة في الضفة الغربية المحتلة، إلى مواجهة أوسع نطاقا.
 
شريط الأخبار مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات