بعد تهديدها بالإغلاق .. مذكرة تفاهم تنهي نزاع الأطراف في شركة الشرق الأوسط للأدوية

بعد تهديدها بالإغلاق .. مذكرة تفاهم تنهي نزاع الأطراف في شركة الشرق الأوسط للأدوية
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ رعى وزير العمل يوم الخميس، مذكرة تفاهم بين النقابة العاملة للعاملين في الصناعات الدوائية وشركة الشرق الاوسط للادوية.

وحضر توقيع مذكرة التفاهم وزير الصناعة والتجارة والتموين والعمل يوسف الشمالي وامين عام وزارة العمل فاروق الحديدى ومدير مديرية علاقات العمل في الوزارة عدنان الدهامشة ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن مازن المعايطة ورئيس نقابة العاملين في الصناعات الدوائية محمد غانم والرئيس التنفيذي لشركة الشرق الاوسط للادوية حسن فوده والمدير المالي في الشركة محمود زاهر.

وأكد الشمالي ان وزارة العمل تتعامل مع جميع شكاوى العاملين في بموضوعية وشفافية وفقا لاحكام قانون العمل وتتابع حل النزاعات العمالية والشكاوى العالقة بما يضمن مصلحة جميع الاطراف .

وبين مدير مديرية علاقات العمل في وزارة العمل عدنان الدهامشة ان مذكرة التفاهم وقعت بين طرفي النزاع العمالي بعد ان تم التواصل لحل النزاع بعد مفاوضات رعتها وزارة العمل بين الاطراف المعنية لتوصل الى اتفاق يضمن مصلحة الطرفين وخاصة حقوق العاملين ف يالشركة والذي ينعكس بدوره على زيادة الانتاجية في الشركة .

واشار الدهامشة الى ان توقيع مذكرة التفاهم سيضمن للعاملين دفع اجورهم لشريحة المستحقة اعتبارا من نهاية شهر شباط 2023 ولغاية نهاية العام بالاضافة الى اعادة بعض الامتيازات للعاملين مثل التامين الصحي ووجبات الطعام وبدل المواصلات .
من جانبه ثمن رئيس نقابة العاملين في الصناعات الجوائية محمد غانم جهود وزارة العمل المستمرة في متابعة شكاوى العاملين والتأكد من تطبيق قانون العمل الاردني والاخذ بالشكاوى النقابية.
 
شريط الأخبار تدني مدى الرؤية الأفقية وأمطار غزيرة متفرقة... حالة الطقس ليوم الثلاثاء القصة الكاملة لإنهاء حياة رضيعة وإلقاء جثتها بمقبرة في الرصيفة "البوتاس العربية" تستعرض إنجازاتها وخططها المستقبلية في لقاء مع مجلس إدارة شركة الاستثمارات الحكومية شاهد.. سرايا القدس تستهدف جنود الاحتلال بصاروخ "مالوتكا" الموجه "أبقتنا بلا ملابس لـ12 ساعة"... إسرائيل تُفرج عن إسماعيل الغول وصحافيين وادي الأردن: طوارئ متوسطة نظرا للمنخفض الجوي المتوقع الأمن العام يقيم مأدبة إفطار لنزلاء وذويهم - صور المهندس محمد الدرادكة مديرًا لدائرة تكنولوجيا المعلومات في الاتحاد الأردني لشركات التأمين 10 إصابات بحادث تصادم بينهم سياح في البترا - صور الأردن السادس عربيًا في مؤشر الدول الأكثر بؤسًا وفاة شخص دهسا إثر تدهور مركبة في البادية الشمالية حملة مكثفة على المتسولين في إربد إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي صحيفة عبرية: 300 طائرة و50 سفينة نقلت 35 ألف طن من الأسلحة إلى إسرائيل منذ 7 أكتوبر الأمن العام: احذر هذه المخالفات الخطرة.. سببت حوادث أليمة في رمضان توقيف شاب هدد بطعن والدته في الرصيفة إغلاق ومخالفة ملاحم وإتلاف نحو 18 ألف لتر عصير في العاصمة عمان "بسبب مشاركة عابرات جنسيا".. لاعبات أميركيات يطرقن باب القضاء الزراعة: كميات اللحوم المحلية والمُستوردة بالأسواق كافية فضيحة تهز الدوري البلجيكي وتحيي ذكريات المؤامرة على منتخب الجزائر