جامعة البلقاء التطبيقية وانتفاضة النهضة

جامعة البلقاء التطبيقية وانتفاضة النهضة
أخبار البلد -  
أخبار البلد - لا يخفى على كل من دخل جامعة البلقاء بالاشهر الماضية سواء زائرا او موظفا او طالبا او مؤديا لاي عمل ذلك الفرق وتلك النهضة الملموسة والمرئية وذلك التحديث للارتقاء بهذا الصرح التعليمي .

فمنذ ان استلمت الرئاسة الحالية مهامها ممثلة بعطوفة الدكتور احمد العجلوني رئيس الجامعة اخذت على عاتقها منظومة التطوير والتحديث والارتقاء بالصروح التعليمية وبالقطاع الجامعي .

فعلى مستوى الدراسه للطلبة كانت هناك خطة تم تطبيقها لخصومات على الرسوم الدراسية والتشجيع على التماشي  بمخرجات سوق العمل من خلال الخصومات التشجيعية على التخصصات المطلوبةوالمتماشية وسوق العمل الداخلي والخارجي .

وانشاء صناديق الدعم المالي للطلبة وخصوصا الطالبات الغير مقتدرات ولكل من لديه طموح الدراسه واوقفه العائق المالي كانت هذه الصناديق تؤدي دورها تجاههم .

وعلى صعيد حقوق الهيئتين التدريسية والادارية والعاملين والطلبة بالجامعة تم اقرار منظومة التأمين الصحي وباحسن المستشفيات لتأمين اعلى جوده بالخدمات المقدمةلهم .

وللارتقاء بالمستوى التعليمي للطالب ولاثراء الجامعة بالخبرات الاكاديمية والعلمية تم استقطاب الكثير من الخبرات المشار لها والاسماء التي لها ثقل لينضموا لهيئة التدريس بالجامعة وللارتقاء بالمستوى العلمي والعملي للطلبة وتم التركيز على الابتعاث والتشجيع على الانخراط بالمجتمع المحلي والذي ادى لحصول الجامعة على افضل الجوائز والتصنيفات العلمية والاعتمادات الاكاديمية مما جعلها بمقدمة الجامعات العربية .

وعلى مستوى التحديث والتطوير لحرم الجامعة والكليات التابعه لها على مستوى المملكه نجد مشاريع ضخمه منها هدم الابنية القديمه الغير صالحه للاستخدام وصيانة المتهالك منها وانشاء المباني الجديدة والحديثة وباحدث واعلى المواصفات .

وعلى صعيد دعم الموظفين والعاملين فقد كانت الرئاسة اكثر انخراطا معهم واكثر ليونه والاصطفاف لجانبهم بكافة حقوقهم لخلق بيئة عمل آمنة ومشجعة على الانتاج يحكمها الانتماء لهذا الصرح والمنافسة للارتقاء به .

فهنيئا لهذا الصرح ذاك التقدم والنجاح وهنيئا للبلقاء وجامعتها بهذا الرئيس الذي اثبت اننا لازلنا قادرين على استكمال البناء وفق رؤيتنا جميعا لهذا البلد ووفق رؤية وارادة قائد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه .


 
شريط الأخبار تفعيل 1000 شريحة اتصال إسرائيلية.. تفاصيل ما حدث ليلة طوفان الأقصى مستشفى إسرائيلي استقبل 47 جنديا مصابا في يومين حزب الله يقصف قاعدة ميرون الجوية بتواجد رئيس الأركان الإسرائيلي... ومقتل قائد سرية مهم من التعليم العالي بخصوص الاعتراضات على المنح والقروض الجامعية كتائب القسام ترصد نقل طائرات إسرائيلية قتلى وجرحى من صفوفهم فيديو || حزب الله والقسام وسرايا القدس يعذبون جنود الاحتلال في غزة مهيدات: 124 ألف شكوى تلقتها "الغذاء والدواء" "ليست زلة لسان جديدة ولكن أفظع؟".. بايدن يتلذذ بتناول الآيس كريم ويتحدث عن هدنة وحرب غزة (فيديو) الوطنية للتشغيل تفتح باب التسجيل للمتعطلين عن العمل (رابط) تقرير يتحدث عن حجم احتياطي الغاز الطبيعي والنفط بالمملكة الرضع في غزة يواجهون الموت... والصحة تحذر الملكة رانيا: انقلبت حساباتنا إلى مشاهد من أكفان بيضاء وأنقاض رمادية 119 مؤسسة تتعرض لـ2455 حادث سيبراني من جماعات متطورة وأخرى تطالب بفدية وتهدد بتسريب معلومات سرية بالصور.. الملك يشارك في عمليات الإنزال الجوي للمساعدات لأهل غزة داود إسكندراني معلقاً على العطائين الجديدين.. الشركة تعرضت لخسائر كبيرة ونعمل على إنعاشها من جديد الصفدي ونظيره الفنزويلي يؤكدان ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإدخال المساعدات بشكل كاف وفوري الجيش ينفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على مناطق مختلفة من غزة الدويري: دروس المرحلة الأولى من العملية البرية دفعت إسرائيل والمقاومة لتغيير منهجية القتال ما هي الدول التي بإمكانها رؤية هلال رمضان في 29 شعبان؟ حزمة مساعدات كندية جديدة لدعم مشاريع تنموية في الأردن