للاردنيين اليكم آلية احتساب نقاط المخالفات المرورية

للاردنيين اليكم آلية احتساب نقاط المخالفات المرورية
أخبار البلد -   اخبار البلد- استعرض رئيس قسم سير شرق عمان الرائد حمزة الشوابكة، آلية وكيفية احتساب النقاط في نظام المخالفات المروري.

وقال الشوابكة في تصريحات اذاعية عبر راديو هلا ، إنه يتم احتساب نقاط المخالفات المرورية على النحور التالي:

لغاية 15 نقطة لا يترتب عليه أي إجراء وبامكانه الالتحاق بدورة تأهيلية تنظمها مديرية الأمن العام ويتم على ضوئها يتم خفص 8 نقط من حسابه.

وفي حال بلغ عدد النقاط المسجلة من 16 – 19 نقطة يتم سحب وحجز الرخصة لمدة  60 يوماً.

في حال بلغ عدد النقاط المسجلة ما بين 20 – 23 نقطة فإنه يتم حجز الرخصة لمدة 90 يوماً.

في حال بلغ عدد النقاط المسجلة 24-  27 نقطة فإنه يتم حجز الرخصة 120 يوماً.

في حال بلغ عدد النقاط المسجلة 28 نقطة يتم حجز الرخصة 180 يوماً.

وأضاف الشوابكة، أن السائق في حال التزم بالعقوبة ولم يقم بارتكاب أي مخالفة جديدة أو قيادة المركبة خلال فترة حجز الرخصة، فإنه يتم شطب النقاط التي عليه، أما في حال ارتكب أي مخالفة فإنه سيتم إضافة نقاط جديدة عليه وبالتالي زيادة مدة حجز الرخصة.

وبين أن النقطة التي يمر عليها فترة عام كامل يتم حذفها.

وأشار إلى أن النقاط المرورية يتم جمعها من خلال ارتكاب السائقين لمخالفات معينة أو تكرارها، وعلى سبيل المثال تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء يترتب عليها عدد معين من النقاط، والقيادة عكس اتجاه السير بالشارع الموصول بجزيرة وسطية يترب عليها نقاط معينة، وقيادة المركبة بسرعة محددة أو بصورة متهورة او استعراضية لها نقاط معينة، مشددا على أنه في حال تم تكرار هذه المخالفات فإنه سيتم جمع النقاط المرورية وتسجيلها بالسجلات المرورية الخاصة بالسائق.
 
شريط الأخبار الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية