أمطار غزيرة بداية الشهر المقبل.. تفاصيل

أمطار غزيرة بداية الشهر المقبل.. تفاصيل
أخبار البلد -  
اخبار البلد ـ قال المدير التنفيذي لمركز طقس العرب، محمد الشاكر، الثلاثاء، أن هناك تغييرا واضحا في الأنظمة الجوية مطلع شباط/فبراير ما يرفع من فرص وصول المنخفضات الجوية، ولكن لا يستطيع مركز طقس العرب تأكيد وصول الثلوج إلى الأردن في الموسم المطري الحالي.

وبين الشاكر ان هناك ضعفا كبيرا في الموسم المطري خاصة في المناطق الزراعية، بسبب الهبوط في مؤشر القطب الشمالي.

وأشار الى ان نهاية الأسبوع الحالي تشهد استمرارا للأجواء المستقرة في الأردن.

وأوضح أن اليوم الأخير من شهر كانون الثاني/يناير الحالي يشهد اقترابا للهواء البارد نحو المنطقة، لترتفع فرص هطول الأمطار من جديد، وان المنظومة الجوية الشتوية تصبح إيجابية بشكل عام مطلع شهر شباط/فبراير.

وبحسب الشاكر، فإن هناك تحسنا في الأداء المطري خلال الشهر المقبل، مع بدء خمسينية الشتاء إضافة إلى الأجواء الشتوية الباردة.

ومن المتوقع أن يتحسن الواقع المطري في شهري شباط وآذار، وفقا للشاكر.

بدوره أوضح مدير العمليات الجوية في المركز أسامة الطريفي أن هناك تراجعا في السنوات الماضية، في المنخفضات الجوية الرئيسية التي تصنف وفق مؤشر طقس العرب.

وأشار الطريفي إلى أن عطلة نهاية الأسبوع الحالي تشهد أجواء دافئة بشكل أكبر من المعتاد في مثل هذا الوقت من العام.

وأوضح أن الأسبوع الأول من شباط/فبراير قد يشهد اقترابا لكتل هوائية باردة من الأردن.طقس العرب

 
شريط الأخبار وزارة التربية تعلق بشأن الدوام الرسمي في المدارس الأحد طائرة محولة من مطار الملكة علياء تحط في مطار الملك الحسين بالعقبة الدفاع المدني يخمد حريق 4 "تريلات" بمحافظة العاصمة وزير الاتصال الحكومي ينفي إعلان حالة الطوارئ في الأردن 100 طائرة في طريقها من إيران إلى تل أبيب نتنياهو وزوجته يحتميان بمنزل صديق لديه ملجأ مضاد للصواريخ الأردن يقرر إغلاق أجوائه أمام الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة مؤقتا حركة الطيران في الأردن "تأثرت" نتيجة التشويش على نظام "جي بي أس" الأردن خاطب دولتين مجاورتين له لإيقاف التشويش في نظام "جي بي أس" الأردنيون يترقبون مواعيد 5 عطلات بفارغ الصبر استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033 مشروعان جديدان لإصلاح الطريق الصحراوي الأمن يثني شاب حاول إنهاء حياته في إربد "الغذاء والدواء" تنفذ جولات رقابية في إربد أكثر من 80 ألف زائر دخلوا العقبة خلال عطلة العيد 110 آلاف حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة كندا.. طلبة يغيّرون أسماء 30 مبنى إلى بلدات فلسطينية دمّرها الاحتلال (فيديو) قوات كوماندوز إيرانية تسيطر على سفينة بملكية جزئية إسرائيلية عند مضيق هرمز حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين طلبة المدارس الحكومية والخاصة يستأنفون دوامهم غداً والحصة الأولى الساعة 8 صباحاً