علان: ارتفاع إقبال الأردنيين على بيع الذهب

علان: ارتفاع إقبال الأردنيين على بيع الذهب
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ كشف نقيب أصحاب محلات الحلي والمجوهرات ربحي علّان، عن ارتفاع إقبال الأردنيين على بيع الذهب خلال الفترة القليلة الماضية بنسبة وصلت إلى 25% مقارنة بذات الفترة من العام السابق.

وتحولت العديد من محالّ المجوهرات في الأردن إلى مراكز لشراء الذهب بدلا من بيعه، مع إقبال نسبة من الأردنيين على البيع، لاستغلال أسعاره المرتفعة، والمستمرة خلال الأيام الحالية.

وقال علّان إن ارتفاع الإقبال على بيع الذهب، يأتي في ظل الارتفاع الكبير على أسعار الذهب عالمياً وانعكاسها محلياً، بحيث تجاوز سعر الغرام الواحد من الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من الأردنيين، الـ 39 ديناراً.

وأوضح أن ذلك ترافق مع انخفاض كبير في الطلب على الذهب، عازياً ذلك إلى ارتفاع أسعار الذهب، وانخفاض حجم المناسبات بالموسم الشتوي.

وأشار إلى أن حركة البيع كانت نشطة مؤخرا، سواء كان ذلك على الحلي والمجوهرات الشخصية للاستفادة من فارق السعر فيها، إضافة إلى بيع المدخرات من الليرات والأونصات من باب الاستثمار.

وفي السياق، توقع علّان أن تبقى أسعار الذهب مرتفعة خلال الفترة المقبلة، نظراً للتطورات العالمية المتعلقة بذات الشأن.

وبحسب نقابة الحلي والمجوهرات، فقد بلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من الأردنيين بالسوق المحلية عند 39,20 دينارا لغايات شراء المواطنين من محلات الصاغة، مقابل 37.60 لغايات البيع.

كما بلغ سعر بيع الغرام من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة عند 45,70 و 35,10 دينارا على التوالي.
 
شريط الأخبار فلسطينيات تعرضن للعنف الجنسي والتعري والتعذيب من قبل جيش الاحتلال "العدل الدولية": تلقينا رد تل أبيب ومضمونه سيبقى سريّاً الصفدي لإيران مجددًا: ⁧‫الأردن‬⁩ سيستمر بالتصدي لخطر تهريب المخدرات من سوريا جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 من جنوده في معارك غزة تراجع واردات الأردن من النفط الخام في 2023 صاحب مقولة "عائلتي ساهمت ببناء "إسرائيل"... وفاة رجل الأعمال البريطاني روتشيلد الأردن يدين بناء برج إسرائيلي على السور الغربي للمسجد الأقصى الفراية يدعو لانشاء مركز إقليمي للإغاثة رصد إطلاق 50 صاروخا من لبنان على الجولان بايدن: سر الزواج الطويل هو "الجنس الجيد" إسرائيل: صادرات الغاز إلى مصر و الأردن ارتفعت 25% في 2023 مستقلة الانتخاب تُقر نماذج إجراءات اندماج وتحالف الأحزاب النص الكامل لتقرير حالة البلاد لعام 2023 9,3 مليار دينار عجز الميزان التجاري في الأردن خلال 2023 الملك يستقبل وفد مجلس العلاقات العربية والدولية في إطار بحث تداعيات استمرار الحرب على غزة بتوجيهات ملكية، القوات المسلحة تنفذ 4 إنزالات جوية إغاثية لأهل غزة تكريم سفيرة جنوب إفريقيا إلى الأردن في المركز العربي الطبي سائقو شاحنات نقل بمأدبا يعتصمون احتجاجا على منعهم نقل الفوسفات فتح تحقيق بالعثور على جثة خمسيني "متفحمة" في مأدبا وفاة الطيار الأمريكي الذي أحرق نفسه أمام سفارة اسرائيل في واشنطن تنديدا بالإبادة في غزة