وقفة احتجاجية أمام السفارة السويدية بعمان

وقفة احتجاجية أمام السفارة السويدية بعمان
أخبار البلد -  

أخبار البلد - نفذ المئات مساء الاثنين وقفة احتجاجية حاشدة أمام سفارة السويد، مساء الاثنين تنديدا بحرق نسخة من القرآن الكريم في العاصمة ستوكهولم.

وأعرب المشاركون في الوقفة عن غضبهم حيال التطاول على القرآن الكريم، مؤكدين على ضرورة تحقيق الوحدة بين المسلمين وإيصال رسالة موحدة للعالم ترفض الاعتداء على المقدسات.

وقال الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي، مراد العضايلة، إن ما قام به المتطرف الدنماركي بموافقة السلطات السويدية وإقدامه على إهانة المصحف الشريف وهو أقدس عنصر لدى المسلمين فهو ليس مجرد كتاب وإنما دستور المسلمين وحياتهم.

وأضاف العضايلة في تصريحات صحفية قبيل الوقفة، أن الحكومة السويدية سمحت بهذا الاعتداء وقبلت به وبالتالي فهي شريكة بالجريمة.

وطالب الحكومة السويدية بالاعتذار لملياري مسلم تعرضوا للإهانة بسبب ما فعله هذا المتطرف، محذرا بأنه في حال عدم تحويله للمحاكمة فإننا سنعلن حملة لمقاطعة البضائع السويدية بالكامل.

وأكد العضايلة أن المسلمين لن يقبلوا المساس بعقيدتهم ودينهم ولا يمكن تمرير الإساءة للقرآن الكريم الذي يشكل دستورنا ونهج حياتنا.

والسبت، أحرق زعيم حزب "الخط المتشدد” الدنماركي اليميني المتطرف راسموس بالودان، نسخة من القرآن قرب السفارة التركية في ستوكهولم، وسط حماية مشددة من الشرطة التي منعت اقتراب أي أحد منه أثناء ارتكابه العمل الاستفزازي والمسيء.

وفي كلمة له قال أمين السر لحزب جبهة العمل الإسلامي، ثابت عساف، إننا نقف اليوم دفاعا عن كتاب الله فدماؤنا تهون في سبيل القرآن الكريم الذي كرم الله به الأمة الإسلامية.

وأكد عساف أن القرآن هو دستورنا وقانوننا وهو الذي نعيش من أجله ونموت من أجله ونقاتل من أجله.

وأوضح أن القرآن الكريم أظهر الإرهابيين الحقيقيين الذين حاولوا الاعتداء عليه.

وأحرق المشاركون في الوقفة العلم السويدي في تعبيرهم عن رفضهم لموقف الحكومة السويدية من جريمة إحراق نسخة من المصحف.

 
شريط الأخبار الأردنيون يهتفون لغزة من العاصمة عمان الدفاع المدني يتعامل 172 حادث إنقاذ وإطفاء خلال 24 ساعة بيان صادر عن كتائب القسام حول عملية جديدة مهم لجميع منتفعي المعونة الوطنية المتحدث باسم المستشار الألماني: سنعتقل نتنياهو إذا أصدرت الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحقه وفيات الجمعة 24-5-2024 حتى سيد السوشيل ميديا يحذر منها.. ماسك يكشف سراً خطيرا الحرارة تلامس الـ 40 ببعض المناطق.. تفاصيل الطقس حتى الاثنين العالم يترقب.. هل ستصدر العدل الدولية اليوم قرارها بوقف العدوان على غزة هيئة الأركان الإيرانية تنشر التقرير الأوليّ لبحث أسباب سقوط مروحية الرئيس حفل زفاف في الطفيلة يتحول إلى شجار بالأسلحة النارية بالأسماء.. جامعة العلوم والتكنولوجيا تعلن النتائج الأولية لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة سماع أصوات انفجارات في سماء خليج العقبة قديروف: حلمي هو أن أضع زيلينسكي في قبو منزلنا في الشيشان (فيديو) 10 إصابات بحادث انقلاب باص واحتراقه على طريق دير علا "الشؤون السياسية": 38 حزبا ينتسب إليها أكثر من 88 ألف حزبي الحكومة: ارتفاع طفيف بأسعار البنزين عالميا فيديو || القسام توجه رسالة مثيرة بشأن قائد اللواء الجنوبي المحتجز في فرقة غزة محاولات للسيطرة على 3 حرائق في غابات عجلون صحيفة: 300 طائرة "بوينغ" معرضة للانفجار في الجو