السجن 20 عاما لقاتل فتاة سورية بعمان

السجن 20 عاما لقاتل فتاة سورية بعمان
أخبار البلد -  

أخبار البلد - قضت محكمة الجنايات الكبرى اليوم الإثنين بوضع خمسيني قتل فتاة سورية بالأشغال الشاقة المؤقتة لمدة 20 عاما.

وجاء الحكم بعد حوالي عام من ‏إلقاء الأمن القبض عليه بعد قتله شابة تبلغ من العمر 27 عاما عثر على جثتها في منطقة الأشرفية بالعاصمة الأردنية عمان، إذ سدد لها 15 طعنة بسبب رفضها الزواج منه.

وتمكنت الأجهزة الأمنية كانون الأول قبل الماضي من حل لغز مقتل فتاة تحمل الجنسية السورية طعنا في الشارع العام بمنطقة الأشرفية بالعاصمة الأردنية عمان، في أقل من 24 ساعة، حيث تمكنت من إلقاء القبض على القاتل.

وعثر على جثة الفتاة قرب موقف للحافلات العامة وقد تعرضت لأكثر من 15 طعنة في منطقة الظهر والصدر والرقبة والكتف، وتم التعرف على الفتاة، واسمها مريم محمد حمدو.

وقال الأمن في بيان رسمي حينها إنه "في فجر السبت ورد بلاغ بتعرض فتاة من جنسية عربية للطعن من قبل مجهول أثناء وجودها في منطقة الأشرفية، وما لبثت أن فارقت الحياة متأثرة بإصابتها".

وأضاف البيان أنه "من خلال التحقيقات في القضية وجمع المعلومات حُددت هوية القاتل الذي تبين أنه توارى عن الأنظار منذ ارتكابه للجريمة، وتم تحديد مكان وجوده وأُلقي القبض عليه وبوشر التحقيق معه تمهيداً لإحالته للقضاء".
 
شريط الأخبار لا مؤشرات حياة في مروحية رئيسي... وتفحم الطيار الأردن: نتابع الأنباء المتعلقة بالرئيس الإيراني.. ومستعدون لتقديم الدعم وزير الدولة لتحديث القطاع العام: 13 ألف موظف حكومي حصلوا على إجازة دون راتب الغذاء والدواء واتحاد منتجي الأدوية يبحثان سبل تعزيز الصناعة الدوائية الوطنية سميرات والكلوب يلتقيان عبدالخالق والجيروشي لتقديم التهنئة بمناسبة استلام مهامهم كمدراء عامين لشركات التأمين والاستماع لمقترحاتهم التمييز تؤيد حبس قاتل زوجة والده في إربد لمدة 20 سنة الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح القبض على 26 تاجرا ومروجا للمخدرات في 9 قضايا وحملات أمنية وفاة 19 شخصا غرقا منذ بداية 2024 في الأردن المخابرات الإيرانية تعلن خبر سقوط مروحية الرئيس... و46 فريق تبحث عنها للعام الثاني على التوالي "الأردني الكويتي" أفضل بنك في الأردن في مجال المسؤولية المجتمعية لعام 2024 أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم المستقلة للانتخاب: الانتخابات القادمة مرحلة فاصلة وعلى الجميع بذل الجهود لانجاحها الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية (صور) البصمة تخلق معركة بين وزارة الصحة ونقابة الأطباء السقا قائماً بأعمال الأمين العام ل"العمل الإسلامي" خلفاً للعضايلة بعد وفاة طالب سقط من الحافلة في إربد.. "النقل البري" توضح بشأن الحادثة جامعة البلقاء التطبيقية ترافق صقور سلاح الجو الملكي وتنزل المساعدات على غزة .. صور وفيديو شركة معسل معروفة تتلاعب بالأوزان وبالأصنص.. والغذاء والدواء تتحدث عن معادلة التصنيع الصفدي: محاولات اسرائيلية يائسة استهدفت الأونروا .. والوضع في غزة كارثيا