كناكرية يكشف حجم دين الحكومة لأموال الضمان .. ومقدار أرباح الصندوق منها

كناكرية يكشف حجم دين الحكومة لأموال الضمان .. ومقدار أرباح الصندوق منها
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ  قال رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي، عز الدين الكناكرية، إن 7 مليارات و600 مليون دينار دين للضمان على الحكومة.

وأضاف كناكرية خلال اجتماعات اللجنة المالية النيابية الإثنين، أن الحكومة ترسل كتابا للبنك المركزي لإصدار السندات للتقديم من قبل البنوك والشركات، "منافسة بين البنوك والشركات.. والصندوق يحتل أعلى العوائد.. و431 مليون دينار أرباح للصندوق من دين الحكومة".

وشدد على أن الحكومة ملتزمة بدفع الأموال للضمان الاجتماعي، مشيرا إلى أن السندات الحكومية مجدية للصندوق.

وأوضح أن الاسهم تبلغ 2.470 مليار دينار ما بين شركات بنوك وشركات اتصالات وكهرباء.

ولفت إلى أن محفظة الاسهم تعطي مردود جيد للصندوق مع التنويه إلى أن الصندوق يحرص على الاستثمارات الآمنة والمخاطر المعقولة مثل القطاع العقاري.

وبين، أن المحفظة السياحية تبلغ 317 مليون دينار، بعد تحسن الأوضاع بعد جائحة كورونا.

 
شريط الأخبار " الكواليت" لا تذهب لشراء الأضحية بمفردك اذا لم تكن صاحب خبرة وفاة 6 أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج إثر إصابتهم بضربة شمس الملك يهنئ بعيد الاضحى: كل عام وأنتم بخير بدء نفرة الحجاج من صعيد عرفات إلى مزدلفة الهيئة الخيرية:ثمن الأضحية بالأردن 218 دينارا وبالخارج 148 دعوة مزارعي الزيتون لاتخاذ إجراءات للحد من تأثير موجة الحر الأوقاف: لا وفيات بين الحجاج الأردنيين من بعثة الوزارة رأى صورة طليقته مع شخص فقتل ابنتهما ليغيظها الإعلان عن رقم صادم لأعداد الأطفال الذين يعانون من نقص الغذاء في غزة تحمل مواد غذائية وطحين.. وصول 45 شاحنة مساعدات إنسانية أردنية إلى غزة عشية عيد الأضحى كم المسافة التي يقطعها الحاج بالكيلومتر خلال اداء المناسك - خريطة مستجدات موجة الحر وارتفاع اخر على درجات الحرارة بهذا الموعد القسام تكشف عن كمين مركب برفح أوقع الجنود بين قتيل وجريح ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 37,296 تفاعل كبير مع خطبة إمام الحرم بيوم عرفة ماذا دعا للفلسطينيين الملك يتبادل التهاني بحلول عيد الأضحى مع قادة البحرين وعمان والكويت هل يجوز الاشتراك في شاة واحدة للأضحية؟ الإفتاء تجيب تحذير امني الى اولياء الامور والاهالي بالاردن الولايات المتحدة تقترح على الجيش اللبناني حماية إسرائيل بيان صادر عن "أبو عبيدة" بتزامن مع يوم عرفة