طلبة يظهرون مستوى "صيدلة الشرق الأوسط" المتميز في علم السموم

طلبة يظهرون مستوى صيدلة الشرق الأوسط المتميز في علم السموم
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

نجح طلبة مساق "علم السموم" في كلية الصيدلة بجامعة الشرق الأوسط في عرض ملصقات تترجم تطبيق الطلبة العملي للمعرفة التراكمية المكتسبة خلال الفصل الدراسيّ، لتشرح ملصقاتهم بشكلٍ علميّ متين الجوانب المرضية المختلفة لعملية التسمم على المستوى الجزئي، والخلوي، والعضوي، مستعرضين الاختبارات المعملية والدراسات القائمة على الملاحظة والبحوث الوبائية.

وبحث الطلبة من خلال ملصقاتهم الطبية، بحضور عميدة الكلية الدكتورة نوزت الجبور، ومُدرس المساق الدكتور راني قاسم، وأعضاء الهيئة التدريسية، وجمعٌ من الطلبة، آليات السميّة، التي تتضمن الطرق التي تتفاعل بها المركبات الكيميائية مع خلايا الجسم، وأنسجته، وأعضائه، إلى جانب آليات تحديد ومنع الآثار الضارة الناتجة عن التعرض للمواد السامة.

وأظهر الطلبة من خلال مشاركاتهم الطبية مستوى البرامج الدراسية التي وصلت إليها كلية الصيدلة في علم السموم، كونه مجال متعدد التخصصات يعتمد على المعرفة المدمجة مع العديد من المجالات المختلفة، بما في ذلك الكيمياء، وعلم الأحياء، وعلم الأوبئة.

إن الملصقات الطبية لطلبة كلية الصيدلة تضمنت وسائل تثقيفية هامة تساعد في إنقاذ حياة الآخرين عندما يتعرضون لمركبٍ كيميائيّ سام، ما يشير إلى المستوى المتقدم للطلبة في فهم الآثار الصحية للمركّبات، وتحسين سلامة المنتجات الحالية، وتقييم سلامة الجديدة.


شريط الأخبار موافقة إسرائيلية مبدئية على بنود هدنة بغزة و"الكرة في ملعب حماس" إعلام عبري: قتلى وعشرات الجرحى بانفجار قنبلة شاهد كلمة أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس في اليوم 148 من حرب إسرائيل على غزة الأمن يحقق بعد العثور على جثة ستينيّة في إربد السلط .. العثور على جثة ستيني بعد انبعاث رائحة كريهة داخل منزله حادث سير على طريق المطار .. تفاصيل "فضيحة"... روسيا تتحدث عن التسريبات الألمانية المتعلقة بقصف جسر القرم استشهاد مُسن تحت التعذيب في سجون الاحتلال وفاة طفلة اختناقاً بالحليب أثناء انشغال والديها عنها في عمان رفع الأنقاض في غزة سيستغرق سنوات... وعمليات الإعمار تحتاج 10 سنوات الجيش: خمس انزالات جوية أردنية أمريكية مشتركة على قطاع غزة السلط توفر مواصلات مجانية خلال رمضان للمواطنين تصدرها موقف الأردن من غزة.. تسجيل 48 إشاعة محلياً الشهر الماضي " البوتاس العربية" تموّل إنشاء مركز صحي غور المزرعة الشامل بالشراكة مع جمعية البنوك الأردنية الاحتلال ينفذ مجزرة بمحيط مستشفى الهلال الإماراتي في غزة مهم لمشغلي وسائط النقل.. الإعلان عن موعد صرف المستحقات المالية 10 شهداء بغارة إسرائيلية استهدفت خياما للنازحين قرب المستشفى الإماراتي في رفح إصابة مستوطن بعملية طعن جنوبي الخليل ارتفاع عدد شهداء الأطفال في مستشفى كمال عدوان حريق يلتهم مطعم في المفرق .. صور وتفاصيل