اعتماد وزارة التعليم "السعودية " لجميع البرامج الأكاديمية في عمان الاهلية

اعتماد وزارة التعليم السعودية  لجميع البرامج الأكاديمية في عمان الاهلية
أخبار البلد -   أخبار البلد-

حصلت جامعة عمان الاهلية، أول جامعة خاصة في الأردن، على اعتماد وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية لجميع برامجها الأكاديمية؛ وتقدم رئيس الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية بالشكر والامتنان للسفارة السعودية وملحقيتها الثقافية في الأردن على جهودهم المبذولة في دعم مؤسسات التعليم العالي الأردنية.

وتجدر الإشارة إلى أنّ جامعة عمان الاهلية اول جامعة خاصة في الأردن تأسست عام 1989، لتكون رائدة تجربة القطاع الخاص في التعليم الجامعي الأردني، وهي معتمدة اعتماداً عاماً وخاصاً. وكذلك هي عضو في اتحادات الجامعات العربية والإسلامية والعالمية.

وتسعى الجامعة الى التميز والارتقاء بجودة مخرجات التعليم، من خلال تبني منهجيات واستراتيجيات تعتمد على بناء نظام ضبط جودة ومتابعة نوعية في جميع الكليات والأقسام الأكاديمية والمراكز والدوائر الإدارية، لتتبوأ مركزاً متقدماً في مؤسسات التعليم العالي، ليس على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية فحسب، وإنما على مستوى العالم العربي.

وضمن هذا الاطار ولمواكبة التطور التكنولوجي السريع في عصر ثورة المعلومات، قامت الجامعة بتبني تقنيات المعلومات، والتعلم الإلكتروني وتوظيف ذلك في النظام التعليمي في التخصصات كافة، لتكون بذلك جامعة عمان الأهلية من أولى الجامعات التي تبنت هذه التقنيات.

وتضم الجامعة 18 برنامج ماجستير و33 برنامج بكالوريوس و4 برامج دبلوم عالي في 12 كلية هي:

كلية الحقوق و كلية الآداب والعلوم و كلية الهندسة وكلية تقنية المعلومات وكلية العمارة والتصميم وكلية التمريض وكلية الصيدلة وكلية العلوم الطبية المساندة وكلية الأعمال وكلية التكنولوجيا الزراعية وكلية العلوم التربوية وكلية الدراسات العليا.

وهي بصدد افتتاح كلية جديدة لطب الاسنان مع بداية العام الدراسي القادم.

شريط الأخبار الأردن يدين بأشد العبارات استهداف إسرائيل خيام النازحين الفلسطينيين في رفح حملة أمنيّة في جبل اللويبدة وضبط 13 مشبوها مجموعة الخليج للتأمين توقع اتفاقية تعاون مشتركة مع مؤسسة الحسين للسرطان أبو عودة يرفع درجة حرارة "عمان الثانية" طلبة متعثرون يتساءلون عن مدى قابلية شمول العفو الملكي للغرامات المفروضة عليهم "العربي الإسلامي" يرعى منتدى "استثمر في الاقتصاد الرقمي والدة نائب نقيب المقاولين في ذمة الله مقتل 3 جنود وإصابة 4 بجروح خطيرة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة إنهاء تكليف عاملين اعتبارا من 25 حزيران المقبل في التربية وزير الخارجية ينقل تعازي الملك إلى رئيس وشعب البرازيل بضحايا الفيضانات نقابة الصحفيين تعلن أسماء بعثة الحج الصحفية دهس سيدة وابنتها في الزرقاء الأمانة: ترصيد 915 الف دينار غرامة ضريبة المسقفات المشمولة بالعفو العام وزير الخارجية يبدأ زيارة عمل إلى مدريد يبحث فيها تطورات الأوضاع في غزة عاصفة غبارية تضرب البادية الشرقية الاتحاد الأردني لشركات التأمين ينفذ حملة تبرع بالدم أبو ناصر: قرار المواصفات الجديد سيرفع ثمن السيارة الكهربائية 10 آلاف دولار.. والمتضرر المواطن والتاجر البنك المركزي الأردني يمدد مهلة توفيق أوضاع شركات التمويل الملك خلال لقائه ممثلي شركات عالمية: استقرار بيئة الأعمال وتوفر الكوادر المؤهلة عززا قدرة المملكة على جذب الاستثمارات للأردن "الصحة" تقدم نصائح وإرشادات هامة للحجاج