حرق نسخة من القرآن الكريم يثير غضباً واسعاً في الاردن

حرق نسخة من القرآن الكريم يثير غضباً واسعاً في الاردن
أخبار البلد -   أخبار البلد- 

أثارت حادثة حرق نسخة من القران الكريم في السويد، غضب رواد شبكات التواصل الاجتماعي، إذ نددوا بحقد وكراهية الغرب المتواصلة ضد أكثر من 2 مليار مسلم، وسط شجب واستنكار بعض الحكومات وصمت آخرين.

جاء ذلك بعد سماح الحكومة السويدية، صباح السبت، لزعيم حزب "الخط المتشدد” الدنماركي، راسموس بالودان، بحرق نسخة من المصحف الشريف أمام مبنى السفارة التركية في ستوكهولم، وسط حراسة أمنية مشددة.

وظهر المتشدد وسط حشد كبير من العناصر الأمنية وهو رافع نسخة من المصحف الشريف، ثم قام بحرقها.

تفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي بشكل واسع مع هذه الحادثة،"الاستفزازية"، إذ أكد البعض أن حرق القرآن الكريم يعود للعنصرية والحقد والكراهية المتواصلة التي يكنها الغرب لأكثر من 2 مليار مسلم.

وردا على تصريحات وزير الخارجية السويدي الذي اعتبرها فيها حرق القرآن الكريم تأتي في إطار حرية التعبير، شدد النشطاء المسلمين عبر منصات التواصل على أن حرية التعبير لا يجب أن تكون بالاعتداء على مقدسات الأخرين واحتقار معتقداتهم.

مع استنكار النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لصمت أغلب رؤوساء الدول والحكومات العربية والإسلامية أمام الاعتداء الصارخ على مقدسات المسلمين، طالب آخرون بضرورة الرد على الفعل السويدي "الشنيع”، بطريقة فعالة، وذلك عبر طرد سفرائها من جميع الدول الإسلامية ومقاطعة المنتوجات والبضائع السويدية. 

هذا وتتالت التغريدات المنددة بحرق نسخة من القرآن الكريم في السويد، مع تصدر وسم مقاطعة المنتوجات السويدية وطرد السفير السويد ترند، مع نشر العديد من الرواد لقائمة الماركات والمنتوجات السويدية.

أيضا، دانت وزارة الخارجية الأردنية، حراق نسخة من المصحف الشريف، في العاصمة السويدية ستوكهولم، مؤكدة رفض وإدانة المملكة لهذا الفعل الذي يؤجج الكراهية والعنف، و يهدد التعايش السلمي.
شريط الأخبار مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده أسعار الذهب تواصل تحليقها لأعلى مستوى عالميا ستاندرد آند بورز‭ ‬تخفض تصنيف إسرائيل طويل الأجل إلى A+ على خلفية المخاطر الجيوسياسية موسى الصبيحي يكتب .. كيف تضبط مؤسسة الضمان التقاعدات المبكرة.؟