الغذاء والدواء تنفي قبولها تمديد فترة صلاحية كمية من منتجات البرغر

الغذاء والدواء تنفي قبولها تمديد فترة صلاحية كمية من منتجات البرغر
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ نفت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، في بيان صحفي أصدرته اليوم الأحد، المعلومات المتداولة حول قبولها تمديد فترة صلاحية كمية من منتج برغر الدجاج.

وقال مدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات إن المؤسسة لم توافق على الطلب المقدم خلال فترة جائحة كورونا بشأن تمديد مدة صلاحية كمية من منتج برغر الدجاج، وحجزت الكمية بالكامل وأتلفتها في حينه، وذلك بعد دراسة الطلب بحسب التعليمات الأصولية الناظمة، ومن قبل لجنة تضم خبراء وفنيي غذاء يمثلون وحدة إدارة المخاطر وقسم المتداول وقسم المواصفات في المؤسسة.

وأضاف أن المؤسسة أصدرت كتابا بخصوص إتلاف كامل الكمية المتحفظ عليها من ذلك المنتج بتاريخ 16/8/2020 ومحضر إتلاف بتاريخ 12/9/2020 وبمشاركة مندوبين من ضريبة الدخل والمبيعات وديوان المحاسبة، رغم ظروف جائحة كورونا والظروف الاستثنائية التي شهدها الأردن والعالم آنذاك.

ولفت مهيدات إلى أن مدة صلاحية المنتج المصدر تبلغ (12) شهرا إلا أنه جرى تخفيضها إلى مدة شهرين فقط بناء على طلب سلسلة المطاعم.

يذكر أن المؤسسة أصدرت بيانا توضيحيا بهذا الشأن في تاريخ 2022/12/26 لتوضيح حيثيات الموضوع.
 
شريط الأخبار عدم استقرار جوي مصحوب بزخات مطرية رعدية... حالة الطقس ليوم الاثنين "سيمنعونه من السفر للمالديف".. سخرية بمنصات التواصل بعد عقوبات أميركية على أبو عبيدة الكشف عن تفاصيل رد حماس بشأن الهدنة روسيا: علينا أن نضع حدًا لنتنياهو وعصابته الصفدي: استدعينا سفير إيران وأبلغته بضرورة وقف الإساءات والتشكيك بمواقف الأردن منع وزراء حكومة الاحتلال من تصريحات إعلامية أو إجراء مقابلات صحفية حول إيران الملك لبايدن: الأردن لن يكون ساحة لحرب إقليمية هام من ضريبة الدخل والمبيعات بشأن الإقرارات الضريبية الملك والرئيس الإماراتي يؤكدان أهمية مواصلة تنسيق الجهود العربية بظل التطورات الإقليمية 14 ألف طن نفايات خلال عطلة العيد أردنيون يعرضون صاروخا إيرانيا للبيع على السوق المفتوح العثور على مقذوف صاروخي جديد بالكرك ترجيح بارتفاع أسعار البنزين الشهر المقبل بين 18 إلى 22 فلسا توسعة الأسواق الحرة الأردنية على جسر الملك حسين يفتح افاق للخدمات المقدمة للمسافرين مشاجرة طلابية واسعة في جامعة مؤتة الكشف عن آخر تطورات تشغيل مشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء خمسة شهداء بينهم امرأة بقصف للاحتلال استهدف نازحين على شارع الرشيد غرب غزة الإناث أفضل من الذكور في الرياضيات والقراءة في الأردن الملك يتسلم دعوة من رئيس أذربيجان للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ التنمية الاجتماعية: ترخيص 4 حضانات ودخول 23 طفلا لمؤسسات الرعاية والحماية في آذار الماضي