محافظة: الفصل الدراسي الثاني في موعده

محافظة: الفصل الدراسي الثاني في موعده
أخبار البلد -  
أخبار البلد - في الوقت الذي أكد فيه وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة "عدم وجود أي تدابير أو إجراءات صحية احترازية جديدة في المدارس بداية الفصل الدراسي الثاني بسبب متحور أوميكرون الجديد XBB1.5 (كراكن)”، توافقت آراء خبراء في المجالين الصحي والتربوي على أن الوضع الصحي "مستقر في المملكة ولا يتطلب توفير تلك الإجراءات باستثناء التزام الطلبة بخطوات وقائية كتهوية الغرف الصفية وإجراء فحوصات عشوائية بصورة مستمرة في المدارس”.

وكان خبراء أوبئة ومختصون في الشأن الصحي حذروا في تصريحات سابقة من قرب وصول هذا المتحور إلى المنطقة بما فيها الأردن خلال الأسابيع القليلة المقبلة، لافتين الى أن المتحور الجديد ظهر مؤخرا في الولايات المتحدة الأميركية وسمي بـ”المتحور الأميركي”، وهو متحور فرعي من متحور أوميكرون XBB1.5، وأطلق عليه العالم الكندي كراكن اسمه.

وأشاروا إلى أن هذا المتحور يصيب الجهاز التنفسي العلوي، وهو أسرع انتشاراً من المتحور الفرعي أوميكرون، وحتى اللحظة وصل إلى 28 دولة في العالم، من بينها أميركا وكندا وأستراليا؛ وتم تشخيصه في الكويت كذلك.

وكان أمين عام وزارة الصحة للرعاية الصحية الأولية والأوبئة رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور رائد الشبول أكد في تصريحات سابقة  أن نسبة الحالات الإيجابية بكورونا في المملكة بلغت 1.85 % من إجمالي الفحوصات التي أجريت مؤخرا، والتي وصلت إلى 9306 فحوصات (بي سي آر) وشملت كافة محافظات المملكة، ومن مختلف الفئات العمرية.

وبين الشبول حينها أن هذه النتائج توضح أن الحالة الوبائية في الأردن "مريحة”، وأن "انتشار الفيروس منخفض إذ بلغ عدد الحالات الإيجابية 154 حالة فقط”.

وفي هذا الاطار، أكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة بأنه "لن تكون هناك أي اجراءات أو تدابير صحية احترازية جديدة في المدارس بداية الفصل الدراسي الثاني بسبب متحور الجديد كراكن، وذلك لعدم وجود زيادة في نسبة الحالات الإيجابية المصابة بكورونا”.

وقال محافظة  انه "لا توجد أي مبررات تستدعي اتخاذ إجراءات وتدابير صحية احترازية في المدارس بداية الفصل الدراسي الثاني”، منوها بأن "بعض أيام العام الدراسي تتزامن مع موسم الفيروسات التي تمتد من شهر تشرين الأول (أكتوبر) إلى بداية نيسان (أبريل) المقبل”.

واعتبر أن ما يتردد الآن من مخاوف من هذا المتحور هي "مبالغات غير مبررة”، لافتا إلى أن الفصل الدراسي الثاني سينطلق في موعده المقرر في 5 شباط (فبراير) المقبل دون تغيير.الغد

 
شريط الأخبار تتأثر المملكة بأحوال جوية غير مستقرة... حالة الطقس ليوم الثلاثاء فلسطينيات تعرضن للعنف الجنسي والتعري والتعذيب من قبل جيش الاحتلال "العدل الدولية": تلقينا رد تل أبيب ومضمونه سيبقى سريّاً الصفدي لإيران مجددًا: ⁧‫الأردن‬⁩ سيستمر بالتصدي لخطر تهريب المخدرات من سوريا جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 من جنوده في معارك غزة تراجع واردات الأردن من النفط الخام في 2023 صاحب مقولة "عائلتي ساهمت ببناء "إسرائيل"... وفاة رجل الأعمال البريطاني روتشيلد الأردن يدين بناء برج إسرائيلي على السور الغربي للمسجد الأقصى الفراية يدعو لانشاء مركز إقليمي للإغاثة رصد إطلاق 50 صاروخا من لبنان على الجولان بايدن: سر الزواج الطويل هو "الجنس الجيد" إسرائيل: صادرات الغاز إلى مصر و الأردن ارتفعت 25% في 2023 مستقلة الانتخاب تُقر نماذج إجراءات اندماج وتحالف الأحزاب النص الكامل لتقرير حالة البلاد لعام 2023 9,3 مليار دينار عجز الميزان التجاري في الأردن خلال 2023 الملك يستقبل وفد مجلس العلاقات العربية والدولية في إطار بحث تداعيات استمرار الحرب على غزة بتوجيهات ملكية، القوات المسلحة تنفذ 4 إنزالات جوية إغاثية لأهل غزة تكريم سفيرة جنوب إفريقيا إلى الأردن في المركز العربي الطبي سائقو شاحنات نقل بمأدبا يعتصمون احتجاجا على منعهم نقل الفوسفات فتح تحقيق بالعثور على جثة خمسيني "متفحمة" في مأدبا