بالأرقام.. البورصة في أسبوع

بالأرقام.. البورصة في أسبوع
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

بلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان الاسبوع الماضي حوالي (10.1) مليون دينار مقارنة مع (8.3)مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة ارتفاع (20.6%)، وقد بلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع الماضي (50.3) مليون دينار مقارنة مع (41.7)مليون دينار في الاسبوع الذي سبقة. أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فقد بلغ (30.2) مليون سهم، نفذت من خلال (19792) عقداً.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، فقد احتل قطاع الخدمات المرتبة الأولى حيث حقق ما مقداره (25.01) مليون دينار وبنسبة (49.69%) من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع الصناعة بحجم مقداره (13.26) مليون دينـار وبنسبـة ( 26.36%)، وأخيراً قطاع المالي بحجم مقداره (12.06) مليون دينار وبنسبة (23.95%).

أما عن مستويات الأسعار، فقد ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق الأسبوع الماضي إلى (2655.9) نقطة مقارنة مع (2624.3) نقطة للأسبوع السابق بإرتفاع نسبته (1.21%). وعلى الصعيد القطاعي فقد ارتفع الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة (4.97%), و انخفض الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة (1.02%), وارتفع الرقم القياسي لقطاع المالي بنسبة (0.24%).

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها الاسبوع الماضي والبالغ عددها (124) شركة مع إغلاقاتها السابقة، فقد تبين بأن (40) شركة قد أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم (59) شركة.

وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها خلال الاسبوع الماضي فهي الوطنية لصناعة الصلب حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (18.52%), الاتحاد لتطوير الاراضي حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (12.89%), فينيكس العربية القابضة حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (12.50%), التحديث للاستثمارات العقارية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (10.64%), واتحاد المستثمرون العرب للتطوير العقاري حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (10.34%).

أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها فهي رم للوساطة المالية حيث انخفض سعر السهم بنسبة (20.00%), الإحداثيات العقارية حيث انخفض سعر السهم بنسبة (15.91%), الفارس الوطنية للاستثمار والتصدير حيث انخفض سعر السهم بنسبة (12.50%), الكفاءة للاستثمارات المالية والاقتصادية حيث انخفض سعر السهم بنسبة (8.64%), ومجموعة العصر للاستثمار حيث انخفض سعر السهم بنسبة (8.33%).

شريط الأخبار موافقة إسرائيلية مبدئية على بنود هدنة بغزة و"الكرة في ملعب حماس" إعلام عبري: قتلى وعشرات الجرحى بانفجار قنبلة شاهد كلمة أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس في اليوم 148 من حرب إسرائيل على غزة الأمن يحقق بعد العثور على جثة ستينيّة في إربد السلط .. العثور على جثة ستيني بعد انبعاث رائحة كريهة داخل منزله حادث سير على طريق المطار .. تفاصيل "فضيحة"... روسيا تتحدث عن التسريبات الألمانية المتعلقة بقصف جسر القرم استشهاد مُسن تحت التعذيب في سجون الاحتلال وفاة طفلة اختناقاً بالحليب أثناء انشغال والديها عنها في عمان رفع الأنقاض في غزة سيستغرق سنوات... وعمليات الإعمار تحتاج 10 سنوات الجيش: خمس انزالات جوية أردنية أمريكية مشتركة على قطاع غزة السلط توفر مواصلات مجانية خلال رمضان للمواطنين تصدرها موقف الأردن من غزة.. تسجيل 48 إشاعة محلياً الشهر الماضي " البوتاس العربية" تموّل إنشاء مركز صحي غور المزرعة الشامل بالشراكة مع جمعية البنوك الأردنية الاحتلال ينفذ مجزرة بمحيط مستشفى الهلال الإماراتي في غزة مهم لمشغلي وسائط النقل.. الإعلان عن موعد صرف المستحقات المالية 10 شهداء بغارة إسرائيلية استهدفت خياما للنازحين قرب المستشفى الإماراتي في رفح إصابة مستوطن بعملية طعن جنوبي الخليل ارتفاع عدد شهداء الأطفال في مستشفى كمال عدوان حريق يلتهم مطعم في المفرق .. صور وتفاصيل