مسودة جديدة للتعليمات الخاصة بالرسوم على بضائع المسافرين

مسودة جديدة للتعليمات الخاصة بالرسوم على بضائع المسافرين
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

انتهت الجمعة فترة التعليقات والملاحظات التي سمحت بها دائرة الجمار الأردنية حول مسودة تعليمات الخاصة بنسبة الرسوم التي تستوفى عن البضائع التي ترد بحوزة المسافرين.

 

وأكدت الدائرة أنها فتحت باب استقبال الآراء والتشاور حول هذه المسودة، التزامًا بالسياسات الحكومية بضرورة إجراء التشاور مع الفئات المستهدفة بالتشريعات التي تصدرها الدوائر الحكومية .

 
 

وبموجب مسودة التعليمات، فأن البضائع الشخصية الواردة برفقة المسافرين تخضع لنسبة رسم تعريفة موحدة مقدارها 5% بالإضافة إلى لضريبة المبيعات والرسوم والضرائب والبدلات الأخرى المستحقة.

ويشترط لغايات الاستفادة من من احكام هذه التعليمات، أن تكون البضائع الواردة مع المسافرين معدة للإستعمال الشخصي فقط، وان يختم البيان الخاص بها بعبارة (للإستعمال الشخصي غير معدة للبيع)، كما يشترط أن يتم تحديد صفة البضائع فيما إذا كانت معدة للإستعمال الشخصي من عدمه من قبل المركز الجمركي وحسب الأصول.

ويستثنى من أحكام هذه التعليمات تبغ التدخين بأنواعه ومنتجات وأبدال التبغ والسجائر والسيجار بأنواعه والسجائر الإلكترونية بأنواعها وسوائل السجائر الإلكترونية والمعسل والمشروبات الكحولية بأنواعها.

وتاليا الوثيقة في موقعنا:

 

الأردن.. مسودة جديدة للتعليمات الخاصة بالرسوم على بضائع المسافرين
 

شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان