مسودة جديدة للتعليمات الخاصة بالرسوم على بضائع المسافرين

مسودة جديدة للتعليمات الخاصة بالرسوم على بضائع المسافرين
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

انتهت الجمعة فترة التعليقات والملاحظات التي سمحت بها دائرة الجمار الأردنية حول مسودة تعليمات الخاصة بنسبة الرسوم التي تستوفى عن البضائع التي ترد بحوزة المسافرين.

 

وأكدت الدائرة أنها فتحت باب استقبال الآراء والتشاور حول هذه المسودة، التزامًا بالسياسات الحكومية بضرورة إجراء التشاور مع الفئات المستهدفة بالتشريعات التي تصدرها الدوائر الحكومية .

 
 

وبموجب مسودة التعليمات، فأن البضائع الشخصية الواردة برفقة المسافرين تخضع لنسبة رسم تعريفة موحدة مقدارها 5% بالإضافة إلى لضريبة المبيعات والرسوم والضرائب والبدلات الأخرى المستحقة.

ويشترط لغايات الاستفادة من من احكام هذه التعليمات، أن تكون البضائع الواردة مع المسافرين معدة للإستعمال الشخصي فقط، وان يختم البيان الخاص بها بعبارة (للإستعمال الشخصي غير معدة للبيع)، كما يشترط أن يتم تحديد صفة البضائع فيما إذا كانت معدة للإستعمال الشخصي من عدمه من قبل المركز الجمركي وحسب الأصول.

ويستثنى من أحكام هذه التعليمات تبغ التدخين بأنواعه ومنتجات وأبدال التبغ والسجائر والسيجار بأنواعه والسجائر الإلكترونية بأنواعها وسوائل السجائر الإلكترونية والمعسل والمشروبات الكحولية بأنواعها.

وتاليا الوثيقة في موقعنا:

 

الأردن.. مسودة جديدة للتعليمات الخاصة بالرسوم على بضائع المسافرين
 

شريط الأخبار بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار قرار قضائي بحق شاب تسبب بحمل قاصر بعدما أوهمها بالزواج في الأردن قرارات حكومية جديدة.. تفاصيل مستشفى الكندي يهنئ بزيارة صاحب السمو الأمير الكويتي إلى الأردن "فينيكس العربية القابضة" تعقد إجتماعها العمومي العادي وتصادق على بياناتها الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء .. تفاصيل المحكمة تطلق الرصاصة الأخيرة .. "أموال انفست" للتصفية ووضع اليد على موجوداتها والمساهمون "منه لله اللي كان السبب" المعايطة: جاهزون للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية ارتفاع عدد الجنسيات التي تقصد المملكة لإجراء عمليات السمنة إلى 72 جنسية المستقلة للانتخاب تعلن إجراء الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل مصير النواب والحكومة بعد صدور الأمر الملكي باجراء انتخابات الأسماء النهائية لرؤساء مجالس المحافظات كسر قرار وزير الداخلية في "جمعية متقاعدي الضمان" وآراء مختلفة حول قانونية القرار هل "يفرم" دولة الرئيس أمين عمان في حديقة عبدون تراجع الحركة السياحية ألحق الضرر بالمنشآت الفندقية بالبترا